X

يوم.. زوال ضحكة وانطفاء نور وصمت أرض

الاثنين - 10 أغسطس 2020

Mon - 10 Aug 2020

منذ مطلع الألفية الثالثة الميلادية والـ11 من أغسطس يؤكد على أنه اليوم الأسود فنيا، نكست الأعلام وطال الحداد واتشح الوسط الفني السواد، صمتت ذلك اليوم من عام 2000 الأرض، ثم انطفأ نور في 2015، أما زوال الضحكة كان في 11 أغسطس 2017، حين فقدت الكوميديا أباها.

  • 2000.. صمت الأرض

طلال
طلال



البداية لـ11 أغسطس كانت مع الأرض وصوتها طلال مداح، يومها فضل طلال اللقاء على البقاء، رغم التحذيرات الطبية ومشاكله القلبية، حضر الستيني مراسم تأبينه، عازفا تقاسيم الوداع "لعيون ما تنساه لو طال هجرانه".

وكان آخر عهده بجمهوره حفل مهرجان أبها 2000 على مسرح طلال مداح (المفتاحة سابقا)، ودع محبيه مباشرة عبر القناة الأولى للتلفزيون السعودي في 11 أغسطس 2000.

  • 2015.. انطفأ نور


نور الشريف1
نور الشريف1



بعد صراع رئته الطويل مع السرطان انطفأ نور الشريف، لاعب ناشئي الزمالك، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، ومن "الشوارع الخلفية" انتقل إلى "قصر الشوق" مرددا "لن أعيش في جلباب أبي".

آخر العهد بجمهوره أراد أن يكون على المسرح، يحكي قصة الإمام الحسين بن علي. تسبب في إلغاء ذلك اللقاء وفكرته اعتراض الأزهر الشريف.

  • 2017.. زوال ضحكة

عبدالحسين عبدالرضا
عبدالحسين عبدالرضا



"باي باي لندن" التلويحة الأخيرة بعد عملية قلب لم تتكلل بالنجاح، زالت على إثرها الضحكة، ودع الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضاعبدالحسين عبدالرضا لندن جثة في طائرة أميرية إلى الكويت، عن عمر ناهز (78 عاما).

آخر عهده بجمهوره كان يبحث عن "قلب للبيع" في مسلسل سيلفي، بعد أن سلك "درب الزلق"، وتغلب على "الأقدار"، أعطى في الكوميديا "درس خصوصي" وأسس للضحكة قناة "فنون".

أضف تعليقاً

Add Comment