X

حج ناجح وتجربة فريدة

الاحد - 02 أغسطس 2020

Sun - 02 Aug 2020

بعد موسم استثنائي وتجربة خالدة فرضتها ظروف جائحة كورونا بإقامة فريضة الحج هذا العام بعدد محدود، حماية واحترازا، ودع الحجاج أمس مكة المكرمة بعد رمي الجمرات في ثاني أيام التشريق وطواف الوداع، معلنين نجاح موسم حج 1441هـ، وخلوه من أي مرض أو إصابة بكورونا، بمتابعة مباشرة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، اللذين أرسلا رسالة للعالم بأن «الإنسان أولا».

وأشاد الإعلام الدولي بنجاح الحج في هذا الظرف الاستثنائي، مؤكدا أن المملكة لفتت الأنظار بإجراءاتها الاستثنائية وتطبيقها البروتوكولات الصحية التي ساهمت في إعلان نجاح الحج بشهادة العالم أجمع، متداولا التباعد الجسدي وتقليص عدد الحجاج والأمان الصحي، وذلك بحسب مركز التواصل الحكومي للعمل الإعلامي المشترك.

ونفذت الجهات الخدمية والأمنية أمس خططها خلال طواف الوداع، وفق التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية منذ قدوم حجاج بيت الله الحرام إلى مكة المكرمة وصولا إلى أداء طواف الوداع، حيث رتب دخولهم من أبواب معينة، وفق مسارات محددة من وقت الدخول حتى النزول إلى صحن المطاف، وتوزيعهم على المسارات التي روعي فيها التباعد المكاني، والبدء بالطواف بشكل جماعي. لقراءة المزيد

أضف تعليقاً

Add Comment