الجيش اليمني يكسر الحوثيين ويحبط تسللهم بالحديدة

الانقلابيون يهاجمون المبعوث الأممي ويتهمونه بإطالة أمد الحرب
الانقلابيون يهاجمون المبعوث الأممي ويتهمونه بإطالة أمد الحرب

السبت - 18 يوليو 2020

Sat - 18 Jul 2020








عناصر من الجيش اليمني                                       (مكة)
عناصر من الجيش اليمني (مكة)
أفشلت القوات اليمنية المشتركة في الساحل الغربي عمليات تسلل لميليشيات الحوثي الانقلابية في مناطق مختلفة بالحديدة، ورصدت 77 خرقا حوثيا للهدنة الأممية خلال الـ24 الساعة الماضية.

وأحبطت محاولة تسلل لميليشيات الحوثي شرق منطقة الجاح، وكسرت تقدمها، بعد أن أوقعت في صفوفها قتلى وجرحى.

وذكرت مصادر ميدانية أن بقايا جيوب الميليشيات الحوثية دفعت بالعشرات من عناصرها لتنفيذ محاولة تسلل صوب منطقة الجاح الاستراتيجية بمديرية بيت الفقيه ولكنها باءت بالفشل، مؤكدة أن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة لتأمين المواطنين في منطقة الجاح رصدت عناصر الميليشيات لحظة خروجها من مخابئها واشتبكت معها بمختلف الأسلحة وسرعان ما أجبرتهم على الفرار بعد مصرع وجرح عدد منهم.

ونفذت قوات الجيش الوطني مسنودة برجال القبائل الهجوم على مواقع تتمركز فيها الميليشيات الحوثية في جبهة قانية، وكبدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وأكد قائد اللواء 159مشاة العميد سيف الشدادي أن المعركة البطولية التي يخوضها أبطال الجيش مسنودين برجال القبائل وطيران تحالف دعم الشرعية مستمرة ولن تتوقف إلا بتحرير تراب الوطن كاملا.

من جهتها شنت ميليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران هجوما لاذعا على المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، واتهم الناطق الرسمي باسم الميليشيات محمد عبدالسلام المبعوث بالمساهمة في «إطالة الحرب» في اليمن.

وقال على تويتر «من حديثه الأخير يتضح أن مبعوث الأمم المتحدة قد انفصل عن مهمته، وما تتطلب من حيادية وإنصاف، وبات منخرطا مع قوى ما أسماه «العدوان» على اليمن متبنيا أطروحتهم بشكل كامل».

وجاء تصريح عبدالسلام بعد أيام من حديث غريفيث عن سحب الحوثيين للأموال التي تم جمعها في الحساب الخاص (في بنك الحديدة) من عائدات المشتقات النفطية.

وقال في حوار أجراه معه موقع أخبار الأمم المتحدة إنه قام إثر ذلك «بالمطالبة بتنفيذ سلسلة من التدابير التصحيحية، بما فيها تزويد مكتبه بالمعلومات المتعلقة بكيفية صرف تلك المبالغ من الحساب المشترك».

من جهته أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أن الشعب اليمني عانى ولا يزال من طموحات النظام الإيراني التوسعية وسياساته التخريبية في المنطقة. وأشار إلى دعم النظام للحوثيين وتزويدهم بشحنات النفط والأسلحة المهربة والصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة وخبراء صناعة الألغام والعبوات الناسفة التي تقتل اليمنيين كل يوم.

وحيا «انتفاضة الشعب الإيراني المتواصلة منذ أعوام في مختلف المحافظات، رغم حملات القمع والتنكيل بالمتظاهرين وإعدام وتصفية المعارضين على يد الحرس الثوري».

مشاهدات يمنية

  • السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر: جهود المملكة تكللت بالنجاح وتم تسليم حاويات الأموال المطبوعة للبنك المركزي اليمني في عدن.

  • ميليشيات الحوثي الإرهابية تواصل حملة جبايات كبيرة بمناطق سيطرتها.

  • تعرضت قرى ومزارع المواطنين في منطقة الجبلية، التابعة لمديرية التحيتا بالحديدة، لعمليات استهداف مكثفة من قبل ميليشيات الحوثي.

  • الانقلابيون يستولون على منازل وممتلكات الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام، الشيخ ياسر العواضي بصنعاء بعد اقتحامها وطرد الساكنين فيها.