نشوة الريال تنذر بضم ليجانيس للهابطين

السبت - 18 يوليو 2020

Sat - 18 Jul 2020

تدريبات ريال مدريد أمس استعدادا لمواجهة ليجانيس   (موقع الريال)
تدريبات ريال مدريد أمس استعدادا لمواجهة ليجانيس (موقع الريال)
يسدل الستار اليوم على الموسم الحالي للدوري الإسباني لكرة القدم، وتجتذب المواجهة بين ليجانيس وريال مدريد اهتماما كبيرا بين جميع المباريات العشر التي تشهدها المرحلة الـ38 الأخيرة من المسابقة.

وحسم ريال مدريد اللقب بعد أن وسع الفارق بينه وبين منافسه التقليدي برشلونة إلى 7 نقاط.

وضمن الريال وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وأشبيلية المقاعد الأربعة بدوري أبطال أوروبا، كما هبط إسبانيول وريال مايوركا رسميا إلى الدرجة الثانية، فيما يحسم اليوم الفريق الثالث الهابط معهما، والذي ينحصر بين ليجانيس (35 نقطة) وسلتا فيجو (36 نقطة).

وبجانب تحديد الهابط الثالث، تحسم اليوم أيضا، المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي.

وفيما يحل الريال بمعنوياته العالية ضيفا على ليجانيس، يحل برشلونة ضيفا بمعنويات سيئة على ديبورتيفو ألافيس، حيث يبدو مستقبل المدير الفني لبرشلونة، كيكي سيتين، على المحك بعد خسارة الفريق على ملعبه أمام أوساسونا الخميس الماضي.

وتلقى سيتين تقييما سلبيا من اللاعب الأهم ببرشلونة وهو ليونيل ميسي الذي أصدر حكمه السلبي بعد الخسارة أمام أوساسونا.

وقال ميسي «قلت منذ فترة إنه إذا استمررنا على هذا النحو، سيكون من الصعب الفوز بدوري أبطال أوروبا، لم يكن شكلنا جيدا بما يكفي للفوز بالدوري، إذا لم يكن لدينا رد فعل، لن نتغلب على نابولي».

وأوضح «لا نريد إنهاء موسمنا في الدوري بهذه الطريقة، ولكن هذا يعكس كيف سارت الأمور، كنا فريقا ضعيفا لا يتمتع بالتماسك، الفرق المنافسة تغلبت علينا بقوة الأداء وهز شباكنا بسهولة، خسرنا عددا من النقاط التي كان يجب ألا نفقدها».

وتتناقض حالة الحزن واليأس في برشلونة بشكل هائل مع السعادة الغامرة في ريال مدريد، حيث طالب رئيس نادي الريال فلورنتينو بيريز بمنح المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام بعدما سجل هدفين قاد بهما الفريق للفوز 2 -1 على فياريال ليرفع رصيده إلى 21 هدفا في المركز الثاني بقائمة هدافي الدوري، كما ساهم بشكل كبير في فوز الريال باللقب.

وما زالت الفرصة سانحة أمام بنزيمة للتتويج بلقب هداف الدوري، حيث يتصدر ميسي القائمة برصيد 23 هدفا بفارق هدفين فقط أمام بنزيمة.

ويحتاج ليجانيس إلى الفوز على الريال اليوم للحفاظ على فرصة ممكنة للبقاء في دوري الدرجة الأولى بشرط عدم فوز سلتا فيجو على مضيفه إسبانيول.

وفيما ضمن فياريال المشاركة بالدوري الأوروبي، يسعى ريال سوسييداد (55 نقطة) وخيتافي (54 نقطة) صاحبا المركزين السادس والسابع إلى ضمان المشاركة في المسابقة أيضا.

ويحل سوسييداد ضيفا على أتلتيكو مدريد الذي يحتاج أيضا للفوز من أجل إنهاء الموسم بالمركز الثالث متقدما على أشبيلية الذي يلتقي بلنسية، علما بأن فوز بلنسية قد يمنحه مقعدا بالدوري الأوروبي حال تعثر أي من خيتافي أو سوسييداد.