صحيفة: قطر تنفق مليارات للتلاعب بمؤسسات أمريكية

الجمعة - 17 يوليو 2020

Fri - 17 Jul 2020








تقرير الصحيفة الأمريكية                           (مكة)
تقرير الصحيفة الأمريكية (مكة)
اتهمت صحيفة أمريكية النظام القطري بالقمع والإرهاب، وقالت إنه يملك سجلا أسود في حقوق النساء، وحذرت منظمات أمريكية من التعامل مع مؤسسات قطر الفاسدة والتي بدأت تثير انتباه المشرعين الأمريكيين.. وفق تأكيدها.

وشنت «واشنطن فري بياكون» المختصة بالأمن القومي، هجوما حادا على قطر بسبب حدث تقيمه مجلة «فورين بوليسي» برعاية النظام القطري يتعلق بشؤون المرأة، وقالت إن الشراكة بين الطرفين تثير التساؤلات، وأكدت أن الحدث يغذي الأسئلة حول العلاقة المالية التي تربط المجلة مع دولة أنفقت المليارات لتسويق النفوذ في جميع أنحاء واشنطن العاصمة للتلاعب بالمؤسسات الأمريكية، مشيرة إلى «أن قطر هي واحدة من أكبر حلفاء النظام الإيراني، وكانت محور خلافات متعددة حول قرصنة حسابات المنتقدين الأمريكيين لسلوكها وغيرهم ممن أطلقوا صافرة الإنذار للتنبه لتمويل الدوحة للجماعات الإرهابية الإقليمية».

ووفقا لـ»العربية نت» لم ترد سوزان ساديغوفا، مديرة التنمية الاستراتيجية في «فورين بوليسي»، على العديد من طلبات «الصحيفة» للتعليق على الحدث أو الكشف عن أي علاقات مالية مع قطر.

كما لم يرد رئيس التحرير جوناثان تيبرمان، الذي من المقرر أن يتصدر الحدث، على أسئلة حول ما إذا كانت المجلة ستتناول سجل قطر السيئ في مجال حقوق الإنسان خلال المنتدى، ولا يزال من غير الواضح مدى سيطرة قطر على الحدث.

وقالت الصحيفة الأمريكية «لقد أنفقت قطر موارد كبيرة لاختراق وسائل الإعلام الأمريكية. وهذا يشمل شراكات مع Now This، وVox Media، وTED Talks، وكلها أنتجت سلسلة نقاش تمولها مؤسسة قطر التي تسيطر عليها الحكومة، وبالإضافة إلى شراكتها مع وسائل الإعلام، ومراكز الفكر البارزة في واشنطن، وشركات الضغط الأمريكية، أنفقت قطر المليارات للتسلل إلى نظام التعليم العام في الولايات المتحدة، حسب ما ذكرت صحيفة Free Beacon سابقا.