عاصم الطخيس

مسلسلات Apple TV+ وبركان قادم من الإبهار

الثلاثاء - 14 يوليو 2020

Tue - 14 Jul 2020

المتابع للمنافسة الشرسة في قطاع المنصات المدفوعة (OTT) لمشاهدة المسلسلات والأفلام بين الشركات العملاقة أمثال: نتفليكس (Netflix)، أمازون برايم (Amazon Prime)، ديزني بلس (Disney +)، هولو (Hulu) وأخيرا أبل تي في (Apple TV+)؛ قادر على تمييز المنافسة لكل خدمة مقدمة من هذه الشركات، لكن ما لم يكن في الحسبان هو مقدرة (Apple TV+) على تصدر القائمة عند إطلاقها لنوعية مميزة ومثيرة من مسلسلاتها التي لم تركز على المواضيع المعتادة ضمن منافسيها، بل تغلبت عليهم في طريقة عرض الأحداث والشخصيات والحوار بشكل يجعلك تلتصق بالكرسي حتى نهاية الحلقة دون ملل.

الخطة التي قامت بها (Apple TV+) هي إعادة وجهة النظر كما حدث في مسلسل (Defending Jackob)، حيث كان التركيز على عائلة القاتل عوضا عن عائلة القتيل فنرى: الشك، والمشاعر المتضاربة والثقة المفقودة التي تكاد تقود العائلة نفسها للقضاء على بعضها. هذه بعض الأمثلة التي أنصح بمشاهدتها:

DEFENDING JACKOB

تقييمي 9 / 10. يتكون من 8 حلقات، مسلسل يشدك منذ الوهلة الأولى، مسلسل تحركه أفعال الشخصيات والتي ستبقيك على طرف كرسيك. مقتبس من الكتب الأكثر مبيعا لقائمة نيويورك وهي رواية تحمل العنوان نفسه للكاتب ويليام لانداي (William Landay)، الذي يجعل المسلسل مميزا كونه جريمة، دراميا هو تغيير التركيز من عمل الشرطة المعتاد الذي رأيناه ملايين المرات، وعوضا عن ذلك أصبح التركيز على التأثير السيكولوجي من أثر الجريمة على المجتمع بأكمله، خاصة عائلة باربر (Barber) الذين يعانون من كون ابنهم المراهق هو المتهم الوحيد بجريمة القتل.

HOME BEFORE DARK

تقييمي 8.5 /10. يتكون من 10 حلقات، للوهلة الأولى عندما ترى بداية المسلسل ستعتقد أنه خاص للأطفال لكنك مخطئ، فهو مسلسل جريمة وغموض ودراما، مقتبس من مذكرات هيلدي ليسكو (Hilde Lisko) وهي الشخصية نفسها التي نراها في المسلسل، وهي طفلة حلت لغز جريمة قتل في مدينة صغيرة كانت مسقط رأس أبيها بعد أن ترك عمله في مدينة نيويورك. المدينة الصغيرة لها ماضيها الغامض والمظلم الذي أجبر والد هيلدي على مغادرتها بعد الثانوية العامة. المسلسل يتميز بأحداث ولحظات ستفكر فيها وفي علاقتك مع من حولك، الشخصيات تتطور بشكل جميل وقابل للتصديق والأكثر روعة هو علاقة هيلدي بوالدها والعكس، وكيف لكليهما أن يتعلم من الآخر.

SEE

تقييمي 6 / 10. يتكون من 8 حلقات للموسم الأول، ويعمل منتجوه على الموسم الثاني. في المستقبل البعيد وفي أحضان مستقبل بائس، بعد إصابة العالم بمرض أفقد البشرية حاسة البصر، على المجتمع أن يبحث عن طرق مختلفة للتواصل والبناء والصيد وكيفية البقاء أحياء. لكن كل ذلك يتغير عندما يولد توأمان يبصران ويصبحان محل اهتمام جماعة شريرة ترغب في الحصول على التوأمين من أجل الملكة. المسلسل يعود نجاحه إلى كون بطولته متجسدة في جيسون موموا (Jason Momoa) بعد نجاح فيلمه (Aquaman)، فالأحداث على الرغم من كونها عادية ومكرره وتأخذ وقتا طويلا لتتجدد وكذلك تطور الشخصيات غير متسق مع سير القصة، إلا أنها تتطلب وقتا حتى تبدأ كمشاهد بوصل النقاط مع بعضها لتتضح الرؤية الشاملة.

@AsimAltokhais