3 مشاريع سعودية تعزز فرص التعليم خارج المدرسة باليمن

الاثنين - 13 يوليو 2020

Mon - 13 Jul 2020








متابعة صحية لأسرة يمنية                    (واس)
متابعة صحية لأسرة يمنية (واس)
نفذت السعودية ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلم (اليونسكو)، 3 مشروعات تربوية في اليمن تهدف إلى تعزيز فرص التعليم لدى الأطفال خارج المدرسة، في إطار الاستجابة للأزمة التعليمية في الدول العربية التي تشهد نزاعات.

وتزود المشروعات الثلاثة التي تحمل شعارات «التعليم هو السلام» و»من حقي أن أتطور» و»من حقي أن أتعلم» الأطفال اليمنيين غير الملتحقين بالمدرسة والمعرضين لخطر التسرب، بالفرص التعليمية من خلال برامج استلحاق دراسي ومسارات بديلة للتعليم، وكذلك تطوير المحتوى والموارد حول الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة.

كما تستند المشاريع إلى «الإطار الاستراتيجي للتعليم في حالات الطوارئ في المنطقة العربية (2018-2021)» الذي وضعته منظمة اليونسكو بالتعاون مع المركز بهدف دعم الدول الأعضاء في المنطقة العربية لبناء نظم تعليمية أكثر قدرة على الصمود وتلبية الاحتياجات التعليمية وضمان استمرارية توفر التعليم في حالات الطوارئ وفي أوضاع النزاعات وما بعدها.

وفيما استمر مركز الجعدة الصحي في محافظة حجة بتقديم خدماته العلاجية للمستفيدين، تواصل تنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي في مديرية الخوخة بالحديدة.

أضف تعليقاً

Add Comment