خالد الفيصل يكرم الداعمين لحملة «برا بمكة»

الاحد - 12 يوليو 2020

Sun - 12 Jul 2020

كرم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل في مقر الإمارة بجدة أمس الداعمين لحملة «برًا بمكة» التي وجه بإطلاقها في محافظات المنطقة كافة منذ بدء جائحة كورونا.

وتأتي الحملة امتدادا للأعمال الإنسانية التي وجه أمير المنطقة بتنفيذها في محافظات المنطقة منذ بدء انتشار الفيروس، وما صاحب ذلك من إجراءات احترازية، ومنها أمر منع التجول، فكانت أولى المبادرات حملة «برًا بمكة» التي أسهمت في مد يد العون للأسر المحتاجة وأصحاب الأعمال اليومية.

وتخلل الحفل دراسة عن الحملة أعدتها جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، حملت عنوان «الجهود السعودية في الأزمات الإنسانية.. مبادرة برا بمكة أنموذجا»، وتطرقت إلى دور المملكة في مجابهة كورونا وتقييم الأثر الاجتماعي للحملة والعوامل المؤثرة التي تعزز من تطبيق مثل هذه المبادرة، فيما ركزت الدراسة على محاور عدة، تمثلت في تعاون الجهات في منطقة مكة، وتعزيز ثقافة التطوع، والرضا المجتمعي، إضافة إلى التكافل الاجتماعي، وتعزيز المواطنة، وتلبية احتياجات المواطن والمقيم، وتحقيق الاستقرار النفسي، وتخفيف الأعباء الحياتية. وبحسب الدراسة فقد حقق وسم «برا بمكة» أكثر من 2.5 مليون مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

عقب ذلك عرض فيلم عن جهود القطاعات الحكومية في المنطقة تحت إشراف الإمارة منذ بدء كورونا. وتحدث الفيلم عن الأعمال التي نفذتها القطاعات كافة خلال فترة الجائحة.

عن حملة «برا بمكة»

  • أسهمت في مد يد العون للأسر المحتاجة وأصحاب الأعمال اليومية

  • تقديم السلال الغذائية والصحية والدعم المادي لنصف مليون مستفيد

  • نفذت برنامج «إفطار مليون صائم»

  • 5 ملايين وجبة إفطار خلال رمضان المبارك للمتأثرين وسكان الأحياء المغلقة كليا

  • تقديم 30 ألف هدية معايدة لرجال الأمن والأطباء والممارسين الصحيين المرابطين ميدانيا

  • 12 ألف مستفيد من هدايا العيد بالمحافظات وإيصالها إلى منازلهم عبر برنامج «هديتكم»