أطفال ونساء ضحايا محاولة اغتيال محافظ ذمار

الأمم المتحدة: اليمن يقف على حافة مجاعة جديدة
الأمم المتحدة: اليمن يقف على حافة مجاعة جديدة

الجمعة - 10 يوليو 2020

Fri - 10 Jul 2020








الرئيس هادي مع اللواء علي القوسي                      (مكة)
الرئيس هادي مع اللواء علي القوسي (مكة)
استهدفت الميليشيات الحوثية الإرهابية الموالية لإيران أمس الأول، منزل محافظ ذمار اللواء علي بن محمد القوسي بصاروخ سقط بجوار المنزل الذي يقع في حي سكني وسط مدينة مأرب، مما أدى إلى إصابة عدد من الأطفال والنساء الموجودين في المنزل جراء الانفجار الذي سبب الهلع والخوف في أوساط الحي.

ويعد اللواء القوسي واحدا من مشايخ محافظة ذمار الذين وقفوا منذ البداية في وجه الصلف الحوثي منذ إسقاط العاصمة صنعاء، ويأتي الاستهداف لمنزله كنوع من الترهيب للواء القوسي الواقف بنفسه وقبيلته وأهله وأبناء محافظته مع شرعية الرئيس هادي.

وعلق محافظ ذمار اللواء القوسي على الاستهداف لمنزله بأن ذلك لن يثنيه عن الدفاع عن الدولة والجمهورية والشرعية.

من جهتها، حذرت الأمم المتحدة من أن اليمن يقف على حافة المجاعة من جديد، كما كان قبل سنة ونصف السنة بسبب نقص التمويل من المانحين الذين تأثروا أيضا بأزمة كورونا، وسط تحذيرات من تفشي الفيروس في اليمن في ظل انهيار القطاع الصحي. وقالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ليز غراندي، إن اليمن يقف من جديد على حافة المجاعة، بسبب نقص التمويل.

وأشارت غراندي إلى أن «برامج المساعدات التي تشمل الرعاية الصحية والغذاء تغلق بالفعل، بسبب نقص الأموال والوضع الاقتصادي يتدهور بشكل مخيف». وأضافت «برنامج الغذاء العالمي، كان يقدم مساعداته لـ13 مليون يمني، والآن قلص مساعداته لتشمل 8.7 ملايين شخص، بعضهم بنصف حصة غذائية». وأعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نهاية يونيو الماضي أن أكثر من عشرين مليون يمني يعانون من الجوع المزمن، وأنهم معرضون للإصابة بفيروس (كورونا).

مشاهدات يمنية
  • ميليشيات الحوثي تستبدل أسماء المدارس بأسماء قياداتها الهالكة
  • قيادات الحوثي تواصل تجارة السوق السوداء للمشتقات النفطية
  • ارتفاع كبير للمواد الغذائية الاستهلاكية بسبب الجبايات

أضف تعليقاً

Add Comment