عمومية غرفة مكة تصادق على ميزانية 2019 بإيرادات 82 مليونا

الخميس - 09 يوليو 2020

Thu - 09 Jul 2020








مبنى غرفة مكة                                                        (مكة)
مبنى غرفة مكة (مكة)
صادقت الجمعية العمومية للغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة على ميزانية الغرفة للعام المالي 2019، كما وافقت خلال اجتماع، عبر منصة زووم، بحضور رئيس مجلس الإدارة ونائبيه وأعضاء المجلس والأمين العام المكلف على الميزانية التقديرية للعام الجديد 2020.

وأقرت الجمعية الإيرادات الفعلية للعام 2019 التي حققت أكثر من 82 مليون ريال، فيما أجيزت الميزانية التقديرية للعام الحالي 2020 بإيرادات متوقعة تصل إلى 74.36 مليون ريال، وقد رصدت 592.8 ألف ريال للوظائف الجديدة، و3,89 ملايين ريال للمشاريع التطويرية.

وأكد رئيس مجلس الإدارة هشام كعكي أن الغرفة شهدت خلال 2019 حراكا واسعا في جميع المجالات، واستمرت في فتح آفاق وروافد جديدة لكي تستمر مسيرة العمل والابتكار حتى مع ظروف جائحة كورونا.

وقال: لقد كان لإطلاق غرفة مكة المكرمة استراتيجيتها الشاملة خطوة مفصلية لمواكبة التحول الذي تشهده المملكة، اتساقا مع رؤية المملكة 2030، فجاءت «استراتيجية غرفة مكة المكرمة 2022» منهجية علمية وعملية لتطوير العمل مستندة على إرث كبير، وضعه رجال المال والأعمال على مر السنوات، وتم تحديد أهداف تتماشى مع التطلعات، واقتراح مبادرات تشغيلية وضعت لها مؤشرات أداء مناسبة لقياسها.

وأوضح أن الغرفة سعت لبناء حوكمة فعالة، ونظام سياسات وإجراءات، ومصفوفة صلاحيات لتنظيم بيئة العمل، وبنية تحتية تقنية داعمة، وموارد بشرية مدربة ومتمكنة لتحقيق الجودة الشاملة، والوصول إلى التميز المؤسسي عن طريق تبني فكرة التحسين المستمر.