بموافقة خادم الحرمين ترشيح المقبل ممثلا للمملكة في عضوية «الإلسكو»

الأربعاء - 08 يوليو 2020

Wed - 08 Jul 2020








الملك سلمان بن عبدالعزيز
الملك سلمان بن عبدالعزيز
صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على ترشيح هاني المقبل، ممثلا للمملكة في عضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (إلسكو)، بناء على ترشيح وزير الثقافة رئيس اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة الأمير بدر بن فرحان.

ويتمتع المقبل بخبرة تزيد على 17 عاما في جهات مختلفة خلال فترة عمله، وهو خريج كلية هارفارد للأعمال في مجال القيادة بعد أن أنهى برامج تدريبية تنفيذية متنوعة، ومنها في تطوير القيادات لمدة 6 أشهر، كما يحمل درجة البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود.

وسبق للمقبل أن عمل مديرا تنفيذيا لمركز الملك سلمان للشباب (2014- 2017)، ثم عضوا في مجلس إدارة المركز، كما عمل مستشارا للأمين العام في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، وعضوا في مجالس عدة ضمن المؤسسة، منها: مجلس إدارة معهد مسك للفنون، مجلس إدارة مركز مبادرات مسك، مجلس إدارة شركة مانجا، ومجلس إدارة مركز مسك للإعلام. وقبل ذلك أيضا عمل مديرا عاما للاتصال في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة».

وعمل أخيرا ضمن فريق مشروع ترشح المملكة لعضوية المجلس التنفيذي في اليونيسكو، وكان أمينا للجنة الترشح لذات المشروع، الذي حازت فيه المملكة على عضوية المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية.

وحاز المقبل على عدد من البرامج التدريبية التنفيذية في مجالات القيادة الاستراتيجية، والتفاوض، وحوكمة مجالس الإدارة، والابتكار في إدارة المنظمات، وبناء الشراكات الاستراتيجية، من كلية هارفارد للأعمال ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ومدارس الأعمال في كل من ستانفورد، وكولومبيا، وإنسياد، ومعهد آي أم دي (IMD).

وهو عضو في مجالس الإدارة في جهات حكومية وغير ربحية، إلى جانب كونه عضوا في مجلس الخبراء لمجلة هارفارد بزنسريفيو العربية منذ مايو 2017م، واختير لتمثيل الشباب السعودي في المنتدى العربي الأوروبي للقادة الشباب في عام 2010م.