86 مخالفة للتدابير الصحية في أسواق الشرقية

تحسين واجهات المحال التجارية بالخبر
تحسين واجهات المحال التجارية بالخبر

الثلاثاء - 07 يوليو 2020

Tue - 07 Jul 2020








من عمليات التعقيم                                  (مكة)
من عمليات التعقيم (مكة)
رصدت أمانة المنطقة الشرقية خلال جولاتها التفتيشية أمس الأول 66 مخالفة عدم تقيد بالتدابير الصحية في الأسواق والمراكز التجارية، و20 مخالفة تكدس في الأسواق المركزية، إضافة إلى مخالفتين تتعلقان بتكدس في سكن العمالة، وذلك خلال 982 جولة رقابية صحية نفذتها الفرق الرقابية بالأمانة، وخمس جولات مشتركة مع عدد من الجهات ذات الاختصاص.

وتابعت الأمانة خلال جولاتها تطبيق جميع الاشتراطات الصحية والبلدية والبروتوكولات الخاصة بالتدابير والاحترازات في الأسواق المركزية التجارية، لتصحيح الممارسات الخاطئة لدى المنشآت المخالفة من أجل بيئة صحية وآمنة.

من جهة أخرى تنفذ أمانة المنطقة ممثلة في بلدية محافظة الخبر حملة تحسين واجهات المحال التجارية في محافظة الخبر، وذلك ضمن جهود البلدية في تحسين المشهد الحضري.

وأوضح رئيس البلدية المهندس سلطان الزايدي، أن الحملة تهدف إلى التأكد من التزام المحال التجارية بالاشتراطات البلدية الخاصة في لوحات المحال التجارية، وذلك لتعزيز ثقة المستهلك وحمايته من التضليل والوقوع في اللبس وضمان منع التحايل في استعمال بعض الأسماء والعلامات التجارية.

وأشار إلى أن الضوابط الخاصة في اللوحات التجارية تشترط أن يكون الاسم التجاري واضحا للمستهلك ومطابقا لما هو مقيد في السجل التجاري وعدم استخدام أساليب التضليل في اللوحات من تصغير بعض الكلمات وتكبير أخرى.

وأضاف الزايدي بأن البلدية وضعت خطة شاملة لمعالجة حصر المحال التجارية المخالفة وتحديد مهلة شهر لتصحيح أوضاعها، مؤكدا تطبيق لائحة العقوبات النظامية على المخالفين في حال عدم تصحيح المخالفة وفق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية.