الدعيع وعبدالله سليمان وفؤاد والجابر ضمن قائمة الأفضل بتاريخ المونديال

الثلاثاء - 07 يوليو 2020

Tue - 07 Jul 2020

فرض 4 لاعبين سعوديين وهم: محمد الدعيع وعبدالله سليمان وفؤاد أنور وسامي الجابر، حضورهم في التشكيلة المثالية للاعبي القارة ممن شاركوا في مونديال كأس العالم.وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بموقعه على الإنترنت أمس النتائج النهائية لعملية تصويت الجماهير والإحصائيات لاختيار التشكيلة المثالية للاعبي القارة ممن شاركوا في مونديال كأس العالم، وذلك بعد 4 أسابيع من التقارير الفردية للاعبين المرشحين وفتح المجال للتصويت الجماهيري.

ورشح موقع الاتحاد القاري عددا من اللاعبين في كل مركز، خاصة الذين قدموا مساهمات كبيرة في تاريخ البطولة الأكبر في العالم.

حراسة المرمى

حصد حارس المرمى السعودي محمد الدعيع ثلثي أصوات المشاركين متقدما بفارق كبير أمام الكوري الجنوبي لي وون جاي والياباني إيجي كاواشيما، حيث لعب الدعيع دورا كبيرا في تأهل منتخب بلاده لدور الـ16 في أول ظهور عالمي بمونديال أمريكا 1994.

خط الدفاع

حصل السعودي عبدالله سليمان على أعلى الأصوات بين المصوتين، وذلك بعدما نجح في قيادة السعودية لبلوغ دور الـ16 عام 1994 إلى جانب المشاركة مرتين أخريين في البطولة العالمية عامي 1998 و2002.

وجاء أيضا في مركز قلب الدفاع الكوري الجنوبي هونج ميونج بو الذي ساهم في بلوغ منتخب بلاده قبل نهائي كأس العالم 2002.

أما في مركز الظهير الأيمن فقد نال الكوري الجنوبي لي يونج بيو أعلى الأصوات، وهو اللاعب الذي ساهم أيضا في بلوغ منتخب بلاده قبل نهائي نسخة 2002.

وفي المقابل نال الياباني يوتو ناجاتومو أعلى الأصوات في مركز الظهير الأيسر، وهو الذي قدم مشاركة مميزة في 3 نسخ لكأس العالم بين عامي 2010 و2018.

خط الوسط

نجح النجم السعودي فؤاد أنور في الحصول على أعلى الأصوات، وهو الذي كان سجل أول هدف للسعودية في تاريخ نهائيات كأس العالم بمونديال 1994 أمام منتخب هولندا، وسجل هدفا آخر بالبطولة نفسها أمام منتخب المغرب.

وتم اختيار النجم الكوري الجنوبي بارك جي سونج، والذي سجل مشاركة مميزة في 3 نسخ أعوام 2002، عندما بلغت كوريا الجنوبية الدور قبل النهائي، و2006 و2010.

واختارت الجماهير أيضا الياباني هيديتوشي ناكاتا، الذي كان ضمن تشكيلة منتخب بلاده في مشاركته الأولى عام 1998، ثم تألق في النسخة التالية بعد 4 سنوات على أرض بلاده.

ويكتمل رباعي خط الوسط مع الياباني كيسوكي هوندا، الذي سجل في 3 نسخ متتالية لكأس العالم، وساهم في بلوغ منتخب بلاده مرتين دور الـ16.

خط الهجوم

اختارت الجماهير اثنين من أبرز لاعبي قارة آسيا، يمتلكان شعبية كبيرة، حيث نال أعلى الأصوات السعودي سامي الجابر، تلاه الكوري الجنوبي سون هيونج مين.

وشارك الجابر في 4 نسخ لكأس العالم «1994 و1998 و2002 و2006» سجل خلالها 3 أهداف، في حين أن سون سجل في آخر نسختين من كأس العالم، من بينها هدف في مرمى ألمانيا عندما فازت بلاده على الأخيرة 2 -0 عام 2018 في روسيا.