3 مشاريع صحية جديدة في الأفلاج والخرج والمجمعة بشراكة مجتمعية

الاثنين - 06 يوليو 2020

Mon - 06 Jul 2020








فيصل بن بندر خلال رعايته توقيع العقود                      (مكة)
فيصل بن بندر خلال رعايته توقيع العقود (مكة)
شهد أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر أمس توقيع «صحة الرياض» لثلاثة عقود شراكة مجتمعية شملت مشاريع صحية في محافظات الأفلاج والخرج والمجمعة، بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، ووكيل إمارة المنطقة الدكتور فيصل السديري.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تعزيز إسهام القطاع الخاص، ورجال الأعمال؛ للقيام بأعمال خيرية ذات أثر صحي يلبي الاحتياجات الفعلية للمجتمع والارتقاء بجودة الخدمات الصحية.

وشملت العقود مشروع إنشاء مبنى الكلى بمستشفى الملك خالد بمحافظة المجمعة بسعة 30 سريرا، بتبرع من أبناء عبدالله الحقيل، ومشروع إنشاء مبنى الكلى بمستشفى الأفلاج العام بمحافظة الأفلاج بسعة 30 سريرا، بتبرع من إبراهيم الرشود، وكذلك مشروع مبنى مركز اضطرابات النمو والسلوك بمستشفى الولادة والأطفال بمحافظة الخرج، من قبل شركة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية.

وقدم أمير الرياض شكره وتقديره للمتبرعين، مشيدا بإسهاماتهم الفاعلة في خدمة المجتمع، ودورهم البارز في الشراكات والتعاون مع الجهات الحكومية في دعم العمل الخيري في هذا البلد الغالي المعطاء .

ونوه بدعم ومتابعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، للقطاع الصحي التي تجلت في مواجهة جائحة كورونا، لافتا إلى واجب الالتزام بالتعليمات وإجراءات وزارة الصحة ووزارة الداخلية.

من جانبه ثمن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة مبادرة رجال الأعمال والخير في منطقة الرياض في خدمة المجتمع من خلال العمل الخيري الصحي، وتسهيل الخدمات للمستفيدين من الرعاية الصحية المجتمعية، مشيرا إلى أهداف الوزارة في تفعيل جميع مكونات المجتمع للإسهام في التنمية الصحية وفتح آفاق جديدة.

وأعرب عن شكره وامتنانه لأمير الرياض على متابعته ودعمه لمبادرات ومشاريع الوزارة بالمنطقة، واهتمامه بالصحة العامة ودور فرع «صحة الرياض».

حضر توقيع الاتفاقية محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن بن فيصل، ووكيل إمارة الرياض المساعد للشؤون التنموية سعود العريفي، ومدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور حسن الشهراني ومحافظ الخرج مساعد الماضي ومحافظ الأفلاج تركي الهزاني.