البنك الأهلي ينهي طرح إصدار صكوك إضافية من "الفئة1" بـ 4.2 مليارات ريال

يستهدف خلق فرص استثمارية لعملائه في ظل الظروف الاستثنائية الحالية
يستهدف خلق فرص استثمارية لعملائه في ظل الظروف الاستثنائية الحالية

الاثنين - 06 يوليو 2020

Mon - 06 Jul 2020

البنك الأهلي التجاري
البنك الأهلي التجاري
أعلن البنك الأهلي التجاري عن انتهاء طرح إصدار صكوك إضافية من الفئة 1 بالريال السعودي بقيمة 4.2 مليارات ريال، حيث تمت تسوية الصكوك في تاريخ 30 يونيو 2020. ويستهدف هذا الإصدار خلق فرص استثمارية لعملاء المصرفية الخاصة بالبنك الأهلي وذلك في ظل الظروف الاستثنائية الحالية.

وبلغ العدد الإجمالي للصكوك 4200 صك على أساس الحد الأدنى للفئة وإجمالي حجم الإصدار، كما تبلغ القيمة الإسمية للصك مليون ريال بعائد سنوي 4.25% وبدون مدة استحقاق.

ويجوز استرداد الصكوك مبكرا بسبب حدث رأسمالي أو حدث ضريبي أو بناء على اختيار البنك، ووفقا لما هو مبيّن في أحكام وشروط الصكوك. وقد عين البنك الأهلي كابيتال منفردا، مديرا لسجل الاكتتاب ومنسقا رئيسيا ومديرا للاكتتاب، وذلك للطرح الخاص.

وجاء حجم الإصدار بشكل استثنائي ليؤكد قوة ومتانة المركز المالي للبنك الأهلي واستراتيجيته في أن يكون الاختيار الأول للعملاء، كما يأتي ذلك تأكيدا على جودة وتنافسية خدمات البنك ومنتجاته المتنوعة التي تستهدف تعزيز نمو ثروات عملائه، وتقديم تجربة مصرفية متميزة من خلال تقديم حلول مالية واستثمارية مبتكرة وخدمات استشارية تواكب تطلعات واحتياجات عملائه الشخصية وتحقق أهدافهم المالية.