ترمب: سنقاتل من أجل حلم بلدنا وسنواجه الغوغائيين

الاحد - 05 يوليو 2020

Sun - 05 Jul 2020








أمريكيون يزيليون مجسم كولمبوس                    (مكة)
أمريكيون يزيليون مجسم كولمبوس (مكة)
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إنه سيقاتل من أجل حماية «نمط الحياة» الأمريكية التي بدأت عندما اكتشف المستكشف الإيطالي كريستوفر كولومبوس أمريكا.

وأضاف خلال احتفال بعيد الاستقلال في البيت الأبيض «سنقاتل معا من أجل الحلم الأمريكي وسندافع عنه من أجل حماية نمط الحياة الأمريكي والحفاظ عليه، والذي بدأ في عام 1492 عندما اكتشف كولومبوس أمريكا»، وتابع «لن نسمح أبدا للغوغاء الغاضبين بتحطيم تماثيلنا، أو محو تاريخنا، أو تلقين أطفالنا أو سحق حرياتنا».

وكان متظاهرون في بالتيمور، بالقرب من العاصمة الأمريكية واشنطن، قاموا بتحطيم تمثال للمستكشف كريستوفر كولومبوس، وسحبوه إلى الميناء الداخلي بالمدينة وألقوه في الماء وسط الألعاب النارية أمس الأول، حسبما ذكرت صحيفة بالتيمور صن.

ونقلت صحيفة بالتيمور صن عن ليستر ديفيس، المتحدث باسم العمدة الديمقراطي برنارد يونج، قوله يوم السبت إن تمثال كولومبوس المحطم كان جزءا من «إعادة فحص تجري على المستوى الوطني والعالمي حول بعض هذه الآثار والتماثيل التي قد تمثل أشياء مختلفة لأشخاص مختلفين».

وكان كولومبوس واحدا من الأوروبيين الأوائل الذين وصلوا إلى العالم الجديد، ويشار إليه غالبا باسم مكتشف أمريكا. ومع ذلك، ينتقد المؤرخون ونشطاء الحقوق المدنية كولومبوس لاستعباد الأمريكيين الأصليين.