إطلاق متجر أمازون السعودية عبر 3 مراكز لخدمات الشحن و11 محطة توصيل

الاحد - 05 يوليو 2020

Sun - 05 Jul 2020








إحدى الموظفات في متجر أمازون السعودية       (مكة)
إحدى الموظفات في متجر أمازون السعودية (مكة)
أطلقت أمازون موقع Amazon.sa، المتجر المخصص لعملاء السعودية، والذي يضم ملايين المنتجات من أبرز الشركات المحلية والعالمية، بما في ذلك المنتجات المتوفرة على متجر أمازون الولايات المتحدة.

وأوضحت أمازون في بيان أمس، أنها تستخدم ثلاثة مراكز لخدمات الشحن و11 محطة توصيل، ويضم فريق عملها أكثر من 1400 فرد في جميع أنحاء المملكة.

ويتيح الموقع الجديد للعملاء تجربة تسوق ممتعة وبأفضل الأسعار، حيث يمكنهم الاختيار من ضمن تشكيلة واسعة من المنتجات تتوزع على 34 فئة، بما في ذلك الالكترونيات والملابس والمستلزمات المنزلية وأدوات المطبخ والمنتجات الغذائية.

وتأتي خطوة إعادة توجيه عملاء موقع سوق.كوم إلى موقع Amazon.sa استكمالا لإجراءات استحواذ شركة أمازون على موقع سوق.كوم عام 2017؛ حيث تم تحويل كل من البيانات المتعلقة بحسابات عملاء موقع سوق.كوم الحالية، القوائم المفضلة، الطلبات، عناوين التوصيل، طرق الدفع، خدمة دعم العملاء، الرد على الاستفسارات، إلى حسابات جديدة على موقع Amazon.sa.

ويمكن للعملاء في السعودية الآن التسوق على موقع Amazon.sa باللغتين العربية والإنجليزية، باستخدام تطبيق أمازون أو زيارة الموقع الالكتروني؛ ويوفر كل من التطبيق والموقع تجربة بحث سريعة باللغة العربية ونتائج دقيقة، بالإضافة إلى مراجعات موثوقة للمنتجات وتوصيات شخصية وإمكانية إدارة الطلبات بمنتهى السهولة، بالإضافة إلى ميزة خدمة العملاء باللغة العربية.

ويستفيد عملاء Amazon.sa من خدمة التوصيل المجاني في اليوم التالي للطلبات التي تزيد قيمتها على 200 ريال، بالإضافة إلى خيار خدمة التوصيل في اليوم نفسه مقابل رسم إضافي في بعض المناطق في السعودية. وتقدم الشركة، بالاعتماد على خبرة أمازون العالمية بالشؤون اللوجستية، إمكانية تتبع الشحنات، وعمليات توصيل بمنتهى الدقة، كما تواظب أمازون على الاستثمار في ابتكار أساليب جديدة لتطوير وتحسين تجربة التوصيل.

ويمكن للمتسوقين البحث عن منتجاتهم المفضلة والدفع بالريال السعودي، عن طريق استخدام بطاقات الخصم والائتمان المحلية والدولية، بما في ذلك البطاقات الصادرة عن شبكة مدى وفيزا وماستركارد، فضلا عن خيار الدفع النقدي عند التسلم، كما يتوفر خيار الدفع بالتقسيط لعملاء مجموعة محددة من البنوك السعودية.