رفع 11 ألف طن من النفايات بعسير

الاحد - 05 يوليو 2020

Sun - 05 Jul 2020

رفعت أمانة منطقة عسير وبلدياتها خلال اليومين الماضيين 11 ألف طن من النفايات ومخلفات البناء والهدم ونواتج الحفر من مواقع متفرقة في المنطقة.

وأوضح أمين المنطقة الدكتور وليد الحميدي أن الأمانة تواصل رفع المخلفات ومعالجة عناصر التشوه البصري في مدن ومحافظات المنطقة، وذلك ضمن جهود تنفيذ محاور مبادرة معالجة التشوه البصري، مبينا أن الفرق المتخصصة في الأمانة وبلدياتها تكثف أعمالها بهدف القضاء على مسببات التشوه البصري، وتعزيز الوعي والسلوك الحضاري، والمشاركة المجتمعية بأهمية المحافظة على البيئة، وحماية المرافق العامة، ومعالجة التشوه البصري بجميع أشكاله.

إلى ذلك واصلت الأمانة والبلديات الـ33 التابعة لها اتخاذ التدابير البلدية الوقائية من تفشي فيروس كورونا، من خلال استمرار عملية تعقيم وتطهير الشوارع والأحياء والمرافق العامة بجميع مدن ومحافظات المنطقة.

وأشار أمين المنطقة إلى أن عمليات التعقيم والتطهير، خلال أسبوع، شملت غسل الأرصفة والشوارع وواجهات المحلات التجارية والأحياء والمرافق العامة في 353 موقعا في جميع مدن ومحافظات المنطقة، إضافة إلى تطهير وتعقيم 1860 حاوية نفايات بمشاركة 3500 فرد من الفرق الميدانية والمختصين مدعمين بـ856 معدة وآلية مختلفة.