هل يحول فياريال موسم برشلونة إلى كارثي؟

السبت - 04 يوليو 2020

Sat - 04 Jul 2020








ميسي خلال الحصة التدريبية أمس                        (موقع برشلونة)
ميسي خلال الحصة التدريبية أمس (موقع برشلونة)
في واحدة من أصعب المباريات في الدوري الإسباني لكرة القدم، يحل برشلونة اليوم ضيفا على فياريال، صاحب المركز الخامس، وإذا فشل الأول في الفوز فقد يصبح الموسم كارثيا. وإذا تغلب ريال مدريد على أتلتيك بلباو قبل مباراة برشلونة، فسيدخل برشلونة مباراته مع فياريال وهو يعلم أن الخسارة ستبعده عن الصدارة بفارق 7 نقاط مع تبقي 4 مباريات.

ويدخل برشلونة المباراة ونجم الفريق جريزمان مستاء من جلوسه احتياطيا، ولاعبه الأعظم محور تكهنات مثيرة للقلق، ومدربه في دائرة الضوء، حيث إن مستقبله مع الفريق تحوم حوله الشكوك.

وكان المدافع جيرارد بيكيه أكد أنهم سيقاتلون لنهاية الموسم لأنه جزء من الحمض النووي للفريق، ولكن هذا لم ينتج عنه سوى التعادل 2/2 مع أتلتيكو مدريد الثلاثاء الماضي، ومنذ ذلك الحين بدأت تزيد المشاكل.

وكان أنطوان جريزمان، أكبر صفقة للفريق في الصيف الماضي، شارك في المباراة في الدقيقة 90 كبديل في مباراة أتلتيكو.

وعندما سئل مدرب برشلونة كيكي سيتين: هل هناك مشكلة مع جريزمان؟ قال» يبدو لي أنه في حالة جيدة، ولكن لا يمكن أن يلعب اللاعبون كلهم. يجب اتخاذ قرارات».

وعن مشاركة اللاعب المتأخرة في المباراة، قال سيتين «أعلم أنه من غير المنطقي الدفع به في هذا التوقيت، كان من المفترض أن أدفع به مبكرا، ولكنني رأيت أننا نلعب بشكل جيد، كما أنه ينبغي عليك دائما أن تدفع بميسي ولويس سواريز».

ويشعر جريزمان أنه لم يحصل على المكانة التي يستحقها بعدما دفع النادي 120 مليون يورو (135 مليون دولار) في الصيف الماضي.

وأظهرت الصور التي انتشرت في وسائل الإعلان عدم اهتمام لاعبي برشلونة بتعليمات سيتين أثناء فترة الراحة خلال المباريات، وأظهر ميسي وهو يبتعد عن سارابيا مساعد سيتين بينما كان يتحدث معه.

وكان ميسي هو التالي في تصدر العناوين غير المرغوب فيها هذا الأسبوع، حيث أشارت إذاعة «كادينا سير» إلى أن المفاوضات بين اللاعب والنادي بشأن تمديد تعاقده توقفت.

هل يمكنك إيقاف شيء ما لم يكن يتحرك في البداية؟ يتبقى موسم في عقد ميسي الحالي وخلال فترة الغلق بسبب فيروس كورونا والموسم الطويل لم يظهر أن تجديده وشيك.

ويبدو أن ميسي على خلاف مع المجلس الذي لن يرحل عن النادي حتى إجراء الانتخابات في 2021.