5 أهداف في مرمى مقاتلات التحالف

عملية واسعة لتدمير القدرات النوعية ومواجهة تهديدات الميليشيات الإرهابية
عملية واسعة لتدمير القدرات النوعية ومواجهة تهديدات الميليشيات الإرهابية

الأربعاء - 01 يوليو 2020

Wed - 01 Jul 2020








إحدى مقاتلات التحالف العربي                                                                              (مكة)
إحدى مقاتلات التحالف العربي (مكة)
شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن سلسلة غارات على مواقع ميليشيات الحوثي الإرهابية بصنعاء أمس، بهدف تحييد وتدمير القدرات النوعية ومواجهة التهديدات المحتملة.

واستهدفت الغارات التي انطلقت ظهر أمس، معسكر الحفا المحاذي لجبل نقم، وجبل النهدين المطل على مجمع دار الرئاسة جنوب العاصمة، ومعسكر السواد، وهزت سلسلة انفجارات عنيفة مواقع ميليشيات الحوثي بقاعدة الديلمي الجوية شمال صنعاء.

وأعلن التحالف ظهرا عن بدء عملية عسكرية تستهدف أهدافا مشروعة لميليشيات الحوثي الإرهابية، التي تورطت على مدار الفترة الماضية في العدوان على المدنيين بصواريخ باليستية وطائرات بدون طيار.

ونشر تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس، مقطع فيديو لكمية الأسلحة الإيرانية التي ضبطتها القوات المشتركة على متن (دهو) مقابل سواحل المهرة والتي كانت في طريقها للميليشيات الحوثية الإرهابية يوم 17 أبريل الماضي.



وكانت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلنت عن عمليتين نوعيتين ضبطت من خلالهما كميات كبيرة من الأسلحة الإيرانية التي كانت في طريقها للميليشيات الحوثية في اليمن، وقال بيان للتحالف إن العملية الأولى كانت بتاريخ 17 أبريل وأحبطت قوات التحالف البحرية خلالها محاولة تهريب شحنة من الأسلحة الإيرانية على متن «دهو» قبالة سواحل محافظة المهرة شرق اليمن كانت في طريقها إلى الميليشيات الحوثية، وفي العملية الثانية التي كانت بتاريخ 24 يونيو في حضرموت، تمكنت القوات البحرية التابعة للتحالف من إحباط تهريب شحنة أسلحة إيرانية قبالة السواحل اليمنية.

وأظهرت الصور التي نشرها التحالف كميات الأسلحة الكبيرة والمتنوعة، كالمناظير الليلية والنهارية، والمضادات الحرارية، والأجهزة الخاصة بتوجيه الطائرات بدون طيار «درون»، وقطع كهربائية للتفجير عن بعد، والعشرات من القناصات والمعدلات، والأسلحة المتوسطة.

وفي السياق كشف مدير عام خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر عقيد بحري عبدالجبار الزحزوح، أن الدوريات البحرية - مركز المخا - اشتبهت بزورق واعترضته وعثر على متنه على كمية من المسدسات نوع (تاتا) وكمية أخرى من الذخائر.

وعلى صعيد متصل، تواصل ميليشيات الحوثي الموالية لإيران افتعال أزمة خانقة وكبيرة في المشتقات النفطية بمناطق سيطرتها، ولجوئها لبيع النفط في السوق السوداء، وأكدت وسائل إعلام محلية أن تجارا موالين للانقلابيين استوردوا كميات كبيرة من الوقود خلال الأشهر الثلاثة الماضية (مارس – أبريل – مايو) مستغلين تراجع أسعار النفط عالميا إلى دون 20 دولارا للبرميل.

  • معسكر الحفا المحاذي لجبل نقم

  • جبل النهدين المطل على مجمع دار الرئاسة

  • معسكر السواد

  • قوات الحرس الجمهوري سابقا

  • قاعدة الديلمي الجوية



مشاهدات يمنية


  • إصابة 3 مدنيين بينهم امرأة بانفجار لغم حوثي في محافظة الجوف

  • حملة إعلامية تحذر من كارثة بيئية يتعمدها الحوثيون بخزان صافر بالحديدة

  • منظمة سام الحقوقية تكشف احتجاز الحوثيين 4 طالبات بسكن جامعة صنعاء

  • غريفيث: الاتفاق مع الرئيس هادي على تدابير إنسانية واقتصادية واستئناف عملية السلام