البايرن يضم الفرنسي كواسي ويقترب من ساني

الأربعاء - 01 يوليو 2020

Wed - 01 Jul 2020








كواسي يخضع للفحص الطبي                              (موقع بايرن ميونخ)
كواسي يخضع للفحص الطبي (موقع بايرن ميونخ)
تعاقد نادي بايرن ميونخ الألماني أمس مع المدافع الفرنسي الشاب تانجوي نيانزو كواسي، وألمح إلى أنه اقترب أيضا من ضم لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي ليروي ساني.

وقال مدير الكرة حسن صالح «نجري مفاوضات جيدة للغاية مع إدارة أعمال ليروي ساني ومع مانشستر سيتي».

ومن ناحيته، قال مدرب مانشستر سيتي، الإسباني بيب جوارديولا «لا تزال هناك بعض الأمور التي لم تحسم، لكن يبدو أنه في طريقه إلى ميونخ. نتمنى له التوفيق ونتقدم له بجزيل الشكر على السنوات التي عملنا خلالها معا».

ويتوقع إعلان بايرن ميونخ (أمس) عن حسم صفقة ساني، حيث تردد أن مانشستر سيتي وافق على الاستغناء عن خدمات اللاعب مقابل 49 مليون يورو (55 مليون دولار)، وقد ترتفع قيمة الصفقة إلى 60 مليون يورو، وفقا لمتغيرات.

ومن المفترض أن يستمر عقد ساني مع مانشستر سيتي لعام آخر، وكان قد اقترب من الانضمام إلى بايرن قبل 12 شهرا لكنه تعرض حينها لقطع في الرباط الصليبي وغاب عن الملاعب لعدة أشهر.

وتردد أن ساني كان سيكلف بايرن ميونخ نحو 100 مليون يورو في العام الماضي، ولكن بعد الإصابة التي تعرض لها اللاعب وفي ظل تبقي عام واحد على نهاية عقده الحالي، يرجح أن تقل قيمة الصفقة عن نصف هذا المبلغ.

وذكر بايرن ميونخ أنه ضم كواسي (18 عاما) بعقد لمدة 4 أعوام، قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي بدأ اللاعب مشواره في أكاديميته قبل 4 أعوام.

وبات كواسي ثاني صفقة لبايرن ميونخ هذا الصيف بعد حسم التعاقد مع حارس المرمى ألكسندر نوبل من شالكه.

وسجل كواسي مشاركته الأولى ضمن صفوف الفريق الأول لباريس سان جيرمان في ديسمبر الماضي، كما لعب دوليا على مستوى قطاعات الناشئين.

وسيكون كواسي ثالث مدافع فرنسي ضمن صفوف بايرن، بعد بنيامين بافارد ولوكاس هيرنانديز، وسادس لاعب فرنسي بشكل عام في الفريق البافاري، حيث يضم الفريق أيضا كينجسلي كومان وكوينتين توليسو ومايكل كويسانسي.

وافتتحت سوق الانتقالات في ألمانيا أمس لمدة يوم واحد فقط، من أجل إتمام صفقات التعاقد المجهزة بالفعل، فيما تفتتح مجددا بعد أسبوعين وتستمر حتى أكتوبر، حيث اختلفت المواعيد عن المعتاد، في ظل الارتباك الذي أحدثته جائحة فيروس كورونا المستجد.

وجدد نادي بايرن ميونخ عقود ديفيز حتى عام 2025، والمخضرمين توماس مولر ومانويل نوير حتى عام 2023، لكن التساؤلات لا تزال قائمة حول ديفيد ألابا وتياجو ألكانتارا اللذين تنتهي عقودهما في العام المقبل، علما بأن فليك يرغب بشدة في استمرارهما مع الفريق.

أضف تعليقاً

Add Comment