اتحاد القدم يغضب المتنافسين على نقل مسابقاته

طالبهم بتقديم عروض لمدة 4 سنوات خلال أسبوع وعمر المناقصة عام واحد
طالبهم بتقديم عروض لمدة 4 سنوات خلال أسبوع وعمر المناقصة عام واحد

الثلاثاء - 30 يونيو 2020

Tue - 30 Jun 2020

أجل الاتحاد السعودي لكرة القدم موعد تقديم العروض التقنية والمالية على كراسة الإنتاج التلفزيوني الخاصة بمسابقات كرة القدم (كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين وكأس السوبر) للموسم المقبل 2020-2021، وذلك إلى الثالثة من مساء الاثنين المقبل الموافق 6 يوليو.

وشدد اتحاد كرة القدم على أن يكون العرض لمدة 4 سنوات، رغبة في التأكد من تضمين العروض وبشكل صحيح ودقيق، المتطلبات التقنية، على أن ترسل العروض من خلال الإيميل المرسل لجميع الشركات الراغبة في المنافسة على كراسة الإنتاج التلفزيوني التي طرحت قبل أسبوعين.

متحدث باسم أحد المتنافسين على الكراسة انتقد ما أورده اتحاد كرة القدم بهذا الخصوص، وقال لـ»مكة» إن اشتراط اتحاد القدم أن يكون العرض لمدة 4 سنوات أمر غير منطقي.

وأضاف «الكراسة حددت أن تكون مدة المناقصة سنة وهو ما تم الإعلان عنه مسبقا، فكيف يعود ويطلب من المتنافسين أن يكون العرض لمدة 4 سنوات والمناقصة مدتها سنة؟، وهل بالإمكان إنجاز عرض مدته 4 سنوات خلال أسبوع واحد؟».

وأردف «مثل هذه المناقصات تحتاج إلى استثمار عال، ونسبة المخاطرة ستكون عالية جدا على المنافسين الجدد بالإضافة إلى أن دراسة المشروع وتسعيره لمدة 4 سنوات والمناقصة مدتها سنة، تعطي انطباعا غير جيد للدخول في هذه المناقصة في ظل الوقت القصير المحدد، إذ لا بد من تأخيرها شهرا على الأقل من موعد التقديم الحالي».

وواصل «التقنية المطلوبة للنقل (4K) حسب المنصوص عليه في كراسة النقل تعد خطوة احترافية من الاتحاد السعودي، ولكن السؤال المهم: هل القنوات الرياضية السعودية لديها الإمكانات التقنية لتكون متواكبة مع هذا التطور، باعتبار أنها الناقل الرسمي للمنافسات السعودية حتى الآن؟».

وألمح المتحدث إلى أن تقديم الإشارات المطلوبة بالكراسة (9 ميقابيكسل) بينما الأحزمة المتطورة عالميا وصلت إلى (21 ميقابيكسل)، مذكرا بأنه سبق وأن عانى المشاهد من عدم وضوح الصورة في بعض الفترات بسبب اختلافات النقل بين تقنية HD وSD.