تسجيل مصور يكشف تفاصيل أسلحة الإيرانيين للحوثي

القوات المشتركة ورجال القبائل يتعقبون خلية إرهابية في مأرب
القوات المشتركة ورجال القبائل يتعقبون خلية إرهابية في مأرب

الثلاثاء - 30 يونيو 2020

Tue - 30 Jun 2020








جانب من الأسلحة الإيرانية المضبوطة                                    (مكة)
جانب من الأسلحة الإيرانية المضبوطة (مكة)
أعلنت وزارة الخارجية اليمنية أمس ضبط قوات التحالف العربي شحنة أسلحة إيرانية كانت في طريقها إلى الحوثيين.

وقالت في تغريدة على تويتر إن ”القوات البحرية التابعة للتحالف العربي ضبطت شحنة أسلحة قادمة من إيران قبالة سواحل اليمن في بحر العرب”، وإن «الشحنة كانت متوجهة إلى ميليشيات الحوثيين في خرق صريح لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.

وكشف الوزارة في تسجيل مصور بأن الشحنة تحتوي على مئات الأسلحة المتنوعة، مطالبة المجتمع الدولي ومجلس الأمن بوضع لانتهاكات النظام الإيراني المستمرة في اليمن، ويظهر التسجيل المصور، أسلحة متنوعة من “قذائف” و”أسلحة يدوية” و”قناصات” و”مناظير ليلية”، وآليات توجيه الطائرات بدون طيار.

وفي سياق آخر ذكر تقرير بريطاني أن السفن الإيرانية، أجرت أكبر عملية صيد غير قانوني في العالم، في المياه الإقليمية اليمنية، خلال العام الماضي. وبحسب التقرير الذي نشره موقع «ميدل ايست اي» البريطاني، فإن 192 زورقا إيرانيا على الأقل قاموا بصيد غير قانوني في المياه الإقليمية اليمنية والصومال العام الماضي، مما استنفد الإمدادات الغذائية في البلدان التي يواجه فيها الملايين نقصا حادا في الغذاء.

ميدانيا، أعلنت قوات الجيش والأمن اليمني، تنفيذ حملة مشتركة، مسنودة برجال قبيلة عبيدة لتعقب عناصر «خلية حوثية إرهابية « تخريبية لها ارتباط بميليشيات الحوثي في مديرية مأرب الوادي، شمال شرقي اليمن.

وأكد بيان صادر عن الحملة أنه تم التعامل مع تلك العناصر وأن العملية انتهت في ساعاتها الأولى، موضحا أن تلك العناصر الإجرامية التي يتزعمها المدعو محسن سبيعيان، متورطة بأعمال تخريبية والاعتداء على قوات الجيش ونقاط التفتيش بمديرية الوادي.

ولفت إلى أن العملية أسفرت عن مقتل اثنين من أفراد الجيش والأمن وقبيلة عبيدة وجرح أربعة، إضافة إلى مقتل 8 من العناصر التخريبية، وضبط كميات من الأسلحة والمضبوطات الأخرى، والعثور على عدد من الوثائق التي تحتوي على أسماء الجهات والأشخاص المرتبطين بالخلية، بينهم عدد من المتهمين بارتكاب أعمال تخريبية متنوعة.

وسبق أن تورطت تلك العناصر في أعمال تخريبية وجرائم حرابة وسطو مسلح، واعتراض سيارات وشاحنات تحالف دعم الشرعية.

مشاهدات يمنية

  • مصرع 3 قناصة حوثيين في الساحل الغربي على يد وحدة مكافحة القناصة التابعة للقوات المشتركة بعد يومين من مقتل ثلاثة قناصةحوثيين آخرين

  • مسلحون يغتالون السكرتير الأول للحزب الاشتراكي اليمني لمديرية بني مطر بريف صنعاء نصر المغربي أثناء خروجه من منزله، في حين يقبع والده القيادي البارز في سجون الحوثيين منذ عام

  • نقابة الصحفيين اليمنيين: ظهور صحفيين وناشطين يمنيين على قناة إسرائيلية خطوة مرفوضة ومدانة وخارج موقفنا الرافض للتطبيع