x

1.3 مليار في حسابات مستفيدي «سكني» لشهر يونيو

الاثنين - 29 يونيو 2020

Mon - 29 Jun 2020

أودع صندوق التنمية العقارية 1.37 مليار ريال في حسابات المواطنين من مستفيدي برنامج «سكني» من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لشهر يونيو 2020.

وقال المشرف العام على الصندوق منصور بن ماضي، إن 461 مليون ريال من إجمالي الدعم هذا الشهر خصصت لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم، فيما قدمت 885 مليونا لمستفيدي مبادرة دعم العسكريين على رأس العمل في جميع القطاعات العسكرية، و24 مليون ريال لدعم لمستفيدي مبادرة المدنيين ممن تقدموا بطلباتهم للمبادرتين قبل 31مايو 2020.

وأضاف بن ماضي أن إجمالي ما أودع في حسابات مستفيدي «سكني» منذ إعلان برنامج التحول في يونيو 2017 وحتى يونيو 2020، تجاوز 21.8 مليار ريال، مشددا على حرص الصندوق والتزامه بإيداع الدعم دون تأخر في حسابات المواطنين، إذ حرص الصندوق على إيداع الدعم خلال الأشهر الثلاثة الماضية مبكرا عن موعده المعتاد بسبب ظروف جائحة كورونا، مؤكدا استمرار الدعم للمواطنين بما يحقق أهداف الصندوق لتمكين الأسر السعودية من تملك المسكن الأول.

وأوضح أن سهولة الإجراءات وتنوع المنتجات يهدفان إلى تحقيق توجيهات وتطلعات القيادة الرشيدة لدعم تملك المواطنين للمساكن بالشراكة مع منظومة الإسكان والجهات التمويلية من القطاع الخاص لرفع نسبة تملك المواطنين إلى 70% بحلول 2030 تماشيا مع مستهدفات برنامج الإسكان -أحد برامج رؤية 2030-.

يذكر أن صندوق التنمية العقارية مستمر في تقديم خدماته عن بعد لمستفيدي القرض المدعوم من خلال أكثر من 30 خدمة الكترونية عبر البوابة الالكترونية للصندوق، كما أن فروعه حول المملكة تستقبل المستفيدين بعد حجز موعد مسبق مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصحية، ويقوم مركز العناية بالمستفيد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المواطنين عن برنامج القرض العقاري المدعوم والحلول التمويلية على مدار الساعة.

أضف تعليقاً

Add Comment