كلوب لجماهير ليفربول: أحب شغفكم ولا أحب تجمعاتكم

الاثنين - 29 يونيو 2020

Mon - 29 Jun 2020

قال المدير الفني لفريق ليفربول الذي حسم أخيرا تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي، الألماني يورجن كلوب، إنه من واجب ليفربول حماية الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وذلك من خلال عدم احتشاد الجماهير بأعداد كبيرة للاحتفال بتتويج الفريق.

وكان مشجعو ليفربول احتشدوا بأعداد كبيرة الجمعة الماضي وألحقوا أضرارا بالممتلكات، وقد نشرت صور في صباح اليوم التالي تظهر حالة من الفوضى، وهو ما أثار الانتقادات.

وأدان نادي ليفربول تلك المشاهد ووصفها بأنها «غير مقبولة تماما»، وقال كلوب في خطاب مفتوح نشرته صحيفة «ليفربول إيكو»، إن جماهير ليفربول هي الأفضل في العالم، لكنه ناشدها بالتصرف بشكل مسؤول لحماية الناس الأكثر عرضة للإصابة بعدوى (كوفيد 19).

وأضاف كلوب «أحب شغفكم وأغانيكم ورفضكم لتقبل الهزيمة، وكذلك ولاءكم وفهمكم للعبة وثقتكم فيما نقدمه، لكن ما لا أحبه - ويجب علي أن أقول ذلك - هي المشاهد التي شهدتها بيير هيد (بوسط مدينة ليفربول) يوم الجمعة».

وقال كلوب إنه يتفهم رغبة الجماهير في الاحتفال باللقب الأول لفريقها في الدوري خلال 30 عاما، لكنه أكد أنه يفترض على الجماهير التفكير بشأن الآخرين.

وتابع «شغفكم هو شغفي أيضا، ولكن الشيء الأكثر أهمية في الوقت الحالي، هو عدم حشد هذا النوع من التجمعات العامة، نحن مدينون بذلك للناس الأكثر عرضة للإصابة (بالعدوى) في مجتمعنا، وللعاملين في القطاع الصحي الذين يقدمون الكثير والذين صفقنا لهم، وكذلك للشرطة والسلطات المحلية التي ساعدتنا».

ويخوض ليفربول أول مباراة له بعد حسم التتويج، أمام مانشستر سيتي المتوج باللقب في الموسم الماضي، وذلك على ملعب مانشستر الخميس المقبل، وينتظر أن يشكل لاعبو سيتي ممرا شرفيا لليفربول قبل انطلاق المباراة.

أضف تعليقاً

Add Comment