عقد استثماري لتغطية 38 جسرا بلوحات الكترونية في الرياض

الاثنين - 29 يونيو 2020

Mon - 29 Jun 2020








فيصل بن عياف خلال توقيع العقد                              (مكة)
فيصل بن عياف خلال توقيع العقد (مكة)
وقع أمين منطقة الرياض الأمير فيصل بن عياف أمس عقدا استثماريا مع إحدى الشركات المتخصصة في الدعاية والإعلان لتركيب لوحات الكترونية في 38 جسرا ونفقا بمواقع متفرقة داخل المدينة بقيمة إجمالية تجاوزت 570 مليون ريال.

ويتزامن توقيع العقد مع استضافة المملكة لقمة العشرين، ويأتي مواكبا لجهود الأمانة المستمرة لتحويل العاصمة إلى مدينة رقمية تماشيا مع مستهدفات برامج التحول الوطني وفق رؤية المملكة 2030.

وتهدف الأمانة من خلال تنفيذها للمشروع إلى تعزيز مكانة مدينة الرياض إقليميا ودوليا بوصفها أحد المراكز الحضارية المتقدمة، ومقصدا تجاريا وسياحيا رئيسا، ولما يمثله التحول الرقمي من أهمية في إبراز حجم التطور والازدهار الذي وصلت إليه العاصمة.

وأكد ابن عياف أن الأمانة تسير وفق توجيهات القيادة الرشيدة للاستعداد على الوجه الأمثل قبل استضافة المملكة لأعمال الدورة الـ15 لاجتماعات قمة قادة مجموعة العشرين خلال ربيع الآخر من عام 1442 في الرياض، كما تعمل بالتنسيق مع مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص لتجهيز مدينة الرياض للحدث الاستثنائي، بما يظهر مكانة المملكة ومدى ما حققته من نمو وتقدم في شتى المجالات.

وأشار إلى أن إبرام عقد تركيب اللوحات الالكترونية في جسور وأنفاق العاصمة يؤكد السعي نحو جعل مدينة الرياض رقمية، ومن بين المدن المنافسة على المراكز المتقدمة دوليا.

وبين أن مشروع اللوحات الالكترونية يستهدف الجسور والأنفاق الواقعة على الطرق الدائرية والمحورية في العاصمة، مشيرا إلى أنه أجريت دراسات مستفيضة لتحديد المواقع الملائمة لنشر الرسائل الترحيبية بضيوف المملكة في قمة العشرين.