120 مخالفة للتدابير الصحية والتكدس بالأسواق وسكن العمالة بالشرقية

السبت - 27 يونيو 2020

Sat - 27 Jun 2020

رصدت أمانة المنطقة الشرقية أمس نحو 120 مخالفة للتدابير الصحية والتكدس بالأسواق ومساكن العمالة خلال 830 جولة، إضافة لـ10 جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة على المنشآت التجارية والأسواق المركزية بالمنطقة، للتأكد من تطبيقها الاشتراطات الصحية، والبروتوكولات والإجراءات الوقائية.

وأوضحت الأمانة، أن أعمال الإصحاح البيئي والنظافة، ساهمت في رفع 7933 طنا من النفايات، وإزالة 3741 م3 من الأنقاض والمخلفات، بمشاركة 9510 أفراد من الكوادر البشرية بالنظافة، وتم غسل وتعقيم وتطهير 785 موقعا بالمنطقة، باستخدام 143,223 لترا من المعقمات والمطهرات، بمشاركة 473 فردا من الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي.

وأكدت مواصلة الجولات الرقابية وتكثيف أعمال التعقيم والتطهير والرقابة الصحية والنظافة العامة، لمتابعة جميع المنشآت التجارية، داعية المواطنين والمقيمين إلى التعاون والإبلاغ عن أي منشأة تخالف التدابير الصحية، والاشتراطات الصحية، من خلال مركز «940» أو قنوات الأمانة الاجتماعية الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهة أخرى نفذت بلدية محافظة القطيف 690 جولة رقابية تفتيشية، خلال شوال الماضي، على المنشآت التجارية والغذائية بالمحافظة، وذلك ضمن الجولات التفتيشية التي تنفذها البلدية للتأكد من تطبيق كافة الأنظمة والاشتراطات الصحية والبلدية، والبروتوكولات والإجراءات الاحترازية الوقائية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة.

وأوضح رئيس البلدية المهندس محمد الحسيني، أن البلدية كثفت نشاطها الرقابي لضمان المحافظة على الإصحاح البيئي وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا على الصحة العامة، مشيرا إلى أن هذه الجولات شملت2751 منشأة، وأسفرت عن إغلاق 93 محلا مخالفا للاشتراطات البلدية، منها 48 محلا مخالفا للاشتراطات، و45 محل حلاقة، لعدم اكتمال الاشتراطات الاحترازية، وتسجيل 605 إنذارات، وتحرير 11 مخالفة لمحلات لم تلتزم بالتدابير الصحية، وفرض غرامات مالية.

وأضاف أن البلدية صادرت وأتلفت مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، شملت 8214 كجم من الروبيان المجمد الذي جرت إذابته وبيعه على أنه طازج وأسماك ظهرت عليها علامات التلف، والخضار والفواكه الفاسدة، و320 كرتونا من الشيبس والبسكويت والعصيرات لسوء التخزين ولوجود آثار قوارض، و124 لترا من مشروبات الطاقة والمنكهات منتهية الصلاحية.

أبرز المخالفات المرصودة:

84 مخالفة للتدابير الصحية الوقائية

33 مخالفة تكدس بالأسواق المركزية

3 مخالفات تكدس في مساكن العمالة

أضف تعليقاً

Add Comment