والت ديزني تؤجل فيلم الـ200 مليون دولار

السبت - 27 يونيو 2020

Sat - 27 Jun 2020

صحيفة مكة
صحيفة مكة
أعلنت شركة والت ديزني تأجيل العرض الأول لنسختها الجديدة من فيلم (مولان) حتى 21 أغسطس المقبل، بعد أن كان مقررا عرضه في مارس، ولكن تقرر تأجيله حتى 24 يوليو، عندما أجبر كورونا دور السينما في العالم على الإغلاق.

وبلغت تكلفة فيلم (مولان) 200 مليون دولار، وهو نسخة مصورة جديدة من فيلم الرسوم المتحركة الكلاسيكي الذي سبق وأنتجته ديزني، وتلعب الممثلة الأمريكية الصينية الأصل ليو يي فاي دور «مولان» دور بطلة الفيلم.

وكان أصحاب دور السينما يأملون أن يشهد يوليو عرض فيلم (مولان)، وكذلك فيلم المخرج كريستوفر نولان (تينيت)، للمساعدة في جذب الجماهير للعودة إلى دور السينما، إلا أنه تقرر تأجيل عرض كلا الفيلمين إلى أغسطس، مع عرض فيلم (تينيت) من إنتاج شركة وارنر بروس في 12 أغسطس.

وتضررت دور العرض السينمائي بسبب إجراءات الإغلاق التي بدأت في منتصف مارس جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، مما أدى لتسريح عشرات الآلاف من الموظفين واقتراض أموال لتجنب الإفلاس.

وبحسب رويترز فإن هناك ما يقرب من 780 دار عرض سينمائي مفتوحة في الولايات المتحدة الأمريكية، فيما تنتظر سلاسل دور العرض في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية أن تفتح أبوابها في يوليو، وتخطط جميعها لفرض إجراءات وقائية لمواجهة الفيروس بما في ذلك تحديد أعداد الزوار، وفرض إجراءات تنظيف إضافية، ووضع كمامات الوجه بالنسبة للزوار والعاملين.