44 حكما يتهيؤون لسد غياب الأجانب عن الدوري

الخميس - 25 يونيو 2020

Thu - 25 Jun 2020








الاجتماع الأخير للجنة الحكام  (عن بعد)                                                                                   (اتحاد القدم)
الاجتماع الأخير للجنة الحكام (عن بعد) (اتحاد القدم)
لا يزال الاتحاد السعودي لكرة القدم متمسكا باستقطاب حكام أجانب لإدارة مباريات الجولات الثماني المتبقية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الذي سيستأنف في الرابع من أغسطس المقبل.

وحسب إفادات مصدر مسؤول في اتحاد كرة القدم للصحيفة، فإن الاتحاد ماض في التنسيق مع الجهات الرسمية، لتسهيل قدوم الحكام الأجانب، مشيرا إلى أنهم فقط ينتظرون فتح الرحلات الدولية، مبينا في الوقت نفسه أن الوقت ما زال مبكرا، وأن فرصة حضور الحكام قائمة.

وقال المصدر» في حال عدم إحضار حكام أجانب، فلدينا 44 حكما محليا معتمدا، بشهادات رسمية من المجلس التشريعي لكرة القدم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، و20 منهم مؤهلون كحكام ساحة وتقنية الفيديو المساعد (فار) و21 حكما مساعدا.

وأضاف «سيدخل الحكام في معسكر من أجل إعدادهم الإعداد المناسب، سواء لإدارة جميع المباريات في حال لم نتمكن من استقدام الطواقم الأجنبية، أو في عملية إدارتهم لبعض المباريات حال وجود الحكام الأجانب، بجانب إدارتهم مباريات دوري الدرجة الأولى، كما كان متبعا قبل توقف النشاط الرياضي بسبب جائحة كورونا».

وأردف «سنسير على نفس المنهجية التي أعلنت مسبقا من حيث السماح لعشرة طواقم أجنبية لكل ناد بالموسم، على أن يكونوا على نفقة اتحاد الكرة، في حين سيكون للنادي أحقية الاستعانة بالطواقم الأجنبية في حال حضروا للسعودية لجميع مبارياته على أن يتكفل النادي بتكاليفهم إدارة زيادة عن 10 مباريات».

وفي شأن آخر، أكد المصدر أن اتحاد القدم تمكن من إعداد كامل خطابات الموافقة بالتنسيق مع الجهات الرسمية على حضور جميع اللاعبين الأجانب والأجهزة الفنية والطبية بعد إعلان إدارة الجوازات عدم السماح بعودة الأشخاص الذين لديهم إقامة بالسعودية والموجودين حاليا خارج أراضي المملكة، إلا بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد Covid-19.

أضف تعليقاً

Add Comment