TBC تعرض إدارة مشاريع البناء في منتدى تحديات المقاولات

الخميس - 25 يونيو 2020

Thu - 25 Jun 2020

شاركت TBC الشركة الحكومية المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، والذراع المنفذة لمشروعات وزارة التعليم بعرض حول آلية إدارة مشاريعها في ورشة عمل بعنوان «إدارة مشاريع البناء»، ضمن فعاليات «منتدى تحديات المقاولات».

وقدم عرض TBC في المنتدى المدير التنفيذي لإدارة دعم مكتب إدارة المشاريع المهندس محمد الأحمدي، وتطرق إلى نمذجة ومنهجية الأعمال والإجراءات في الشركة، والتحول الرقمي، والقيمة المضافة لأصحاب العمل، كما قدم مثالا لأحد مشاريع الشركة.

وتوقف الأحمدي في عرضه أمام قطاع العمليات والتشغيل في الشركة، ومهامه المتمثلة في تصميم المشاريع، وضمان جودة وكفاءة تنفيذها، واعتماد أحدث التطبيقات والأجهزة التقنية المتطورة.

كما استعرض آلية نمذجة ومنهجية الأعمال والإجراءات في الشركة من خلال شرح نموذج العمل بمرحلتيه، مرحلة ما قبل التنفيذ، ومرحلة ما بعد التنفيذ، مشيرا إلى الإدارات المسؤولية عن إدارة البرامج، وتتمثل في إدارة التخطيط والتحكم، والإدارة الهندسية، وإدارة دعم مكتب إدارة المشاريع، والإدارة التجارية، والمكاتب الإقليمية في المناطق، مع توضيح دور كل منها.

وبين الأحمدي الأنظمة الجديدة المتبعة في الأعمال والإجراءات في الشركة، راصدا بالأرقام أثرها في تحسين العمليات والإجراءات، من حيث تقليل الزمن اللازم للعمليات والإجراءات، وتسهيلها وتبسيطها.

وكشف عن نهج التحول الرقمي في TBC، مبينا أبرز استخداماته، وانعكاساته الإيجابية على مؤشرات أداء الشركة، سواء على صعيد مراقبة ومتابعة الأعمال في مرحلة ما قبل الطرح، أو مراقبة ومتابعة أعمال السلامة والصحة المهنية.

أضف تعليقاً

Add Comment