عباس: الدول العربية ترفض السلام مع إسرائيل

الأربعاء - 24 يونيو 2020

Wed - 24 Jun 2020





محمود عباس
محمود عباس
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس أن الدول العربية كافة ترفض إقامة علاقات سلام مع إسرائيل دون تحقيقه مع فلسطين.

وقال عباس، في اجتماع للبرلمان العربي عقد عبر الإنترنت «تلقينا تأكيدات من الدول العربية كافة، أنهم ملتزمون بمبادرة السلام العربية من ألفها إلى يائها».

وأضاف أن الدول العربية «ترفض أية علاقات سلام مع إسرائيل قبل تحقيق السلام مع دولة فلسطين، وفق هذه المبادرة، وقرارات الشرعية الدولية، كما ترفض أية خطوات تطبيعية مع إسرائيل».

وتحدث عباس عن قرار القيادة الفلسطينية الذي اتخذ الشهر الماضي بالتحلل من جميع الاتفاقيات الموقعة مع كل من إسرائيل والإدارة الأمريكية «صاحبة صفقة القرن وخرائط الضم».

على صعيد متصل، أدانت جامعة الدول العربية سياسة الإعدامات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، في تحد سافر لإرادة المجتمع الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل ارتكابها لجرائم الإعدام المتعمد بدم بارد، مشيرا إلى أن هذه الجرائم البشعة والانتهاكات الجسيمة التي تمارسها سلطات الاحتلال تضاعف من مسؤوليات المجتمع الدولي وهيئاته المعنية الذي آن له أن يتحرك لوضع حد عاجل لها، ومساءلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي عنها، مع مضاعفة الجهود والضغوط الدولية بالسبل اللازمة لتوفير نظام حماية فعال في فلسطين.