X

حريق يلتهم عشرات المنازل في صنعاء

الثلاثاء - 23 يونيو 2020

Tue - 23 Jun 2020








جانب من حريق صنعاء                         (مكة)
جانب من حريق صنعاء (مكة)
في حين تشهد مناطق سيطرة ميليشيات الحوثي أزمة خانقة في المشتقات النفطية للأسبوع الثاني على التوالي، حيث وصل سعر صفيحة البنزين (20 لترا) إلى مبلغ 20 ألف ريال، وسط نشاط كبير للسوق السوداء التابعة لقيادات حوثية، شب حريق هائل في منزل القيادي الحوثي ناجي الحاكم، أحد تجار المشتقات النفطية غرب صنعاء، أدى إلى احتراق بعض المنازل المجاورة.

وأكد شهود عيان أن الحريق شب بعدما انفجر صهريج ومستودع للمشتقات النفطية لأحد تجار السوق السوداء، في خضم أزمة وقود خانقة تشهدها العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وأوضحوا أن الحريق بدأ من منزل «ناجي الحاكم»، الذي كان يستخدم لتخزين المشتقات النفطية وبيعها في السوق السوداء، والتهم 20 منزلا على الأقل، وسط فشل جهود إخماده من قبل الدفاع المدني وأهالي وسكان المنطقة.

ميدانيا، تمكنت وحدات من القوات الحكومية من استعادة مواقع القطور والتباب السود من قبضة المسلحين الحوثيين في جبهة قانية في شمال محافظة البيضاء.

وأكد مصدر عسكري، أن معارك دارت بين الجانبين سقط فيها قتلى حوثيون، في غضون هذا صدت قوات الشرعية محاولة تسلل لمسلحين حوثيين إلى أحد المواقع في جبهة قانية شمال محافظة البيضاء.

إلى ذلك، قالت مصادر محلية في مدينة مأرب، إن صاروخا باليستيا سقط بالقرب من المدينة محدثا انفجارا عنيفا، وأوضحت المصادر أن الصاروخ الباليستي الذي أطلقه الحوثيون سقط في منطقة صحراوية قرب مدينة مأرب شمال شرق اليمن، ولم تذكر المصادر أي تفاصيل حول الأضرار والخسائر البشرية والمادية التي أحدثها الصاروخ.

مشاهدات يمنية
  • قتلى وجرحى في صفوف قوات الشرعية والمجلس الانتقالي المطالب بالانفصال في تجدد القتال بأبين جنوبا
  • قوات المجلس الانتقالي الجنوبي تعتقل الصحفي والناشط الحقوقي عبدالله بدهان من منزله بسقطرى ومنظمات حقوقية تدين الحادث
  • ميليشيات الحوثي تشن حملة جبايات باسم المجهود الحربي بمناطق سيطرتها


أضف تعليقاً

Add Comment