التحالف يتصدى للجنون الحوثي

مصر والإمارات: نقف مع المملكة لمواجهة أي استهداف لأمنها
مصر والإمارات: نقف مع المملكة لمواجهة أي استهداف لأمنها

الثلاثاء - 23 يونيو 2020

Tue - 23 Jun 2020








تركي المالكي
تركي المالكي
فيما تصدى التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية بحزم لـ»الجنون الحوثي» بإطلاق 4 صواريخ و8 طائرات مفخخة على المدنيين في المملكة، تعهدت مصر والإمارات والبحرين بالوقوف مع السعودية ضد أي استهداف لأمنها واستقرارها.

وسارعت مصر للإعراب عن إدانتها الشديدة لقيام ميليشيات الحوثي باستهداف المناطق السكنية والمدنيين بمدينتي «نجران وجيزان» بالمملكة، عبر إطلاق عدد من الطائرات المفخخة بدون طيار وعدد من الصواريخ الباليستية، والتي تم اعتراضها وإسقاطها جميعا من قبل القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.

وأكدت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها على تضامن مصر الكامل، حكومة وشعبا، ووقوفها مع حكومة وشعب السعودية الشقيقة في مواجهة أي محاولة لاستهداف أمنها واستقرارها، ودعم مصر للمملكة في كل ما تتخذه من إجراءات في مواجهة الإرهاب الغاشم.

من جهتها، أكدت الإمارات إدانتها لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران استهداف مناطق مدنية في المملكة من خلال طائرات مفخخة من دون طيار وصواريخ باليستية باتجاه مدينتي نجران وجازان اعترضتها قوات التحالف.

وجددت في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية ضد المدنيين، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأكد البيان أن أمن الإمارات والمملكة كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها، وأشار إلى أن استمرار هذه الهجمات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي واعتبرته دليلا جديدا على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأبدى وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني انزعاج بلاده من الاعتداءات الحوثية الإرهابية، خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، كما بحث آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وبدورها، أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بشدة، إطلاق عدد من الطائرات المفخخة والصواريخ الباليستية، باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين في المملكة العربية السعودية، وحمل الدكتور يوسف العثيمين ميليشيات الحوثي الإرهابية ومن يقف وراءها بالمال والسلاح المسؤولية الكاملة عن هذه الأعمال الإرهابية.

كيف تصدى التحالف للجنون الحوثي؟

  • تدمير صاروخ باليستي أطلق من صنعاء باتجاه الرياض.

  • 8 طائرات مفخخة بدون طيار استهدفت المدنيين وتم إسقاطها.

  • 3 صواريخ باليستية تم التصدي لها قبل وصولها لنجران وجازان.

  • العقيد ركن تركي المالكي: المحاولات العدائية تستهدف المدنيين الأبرياء.

  • التحالف تعهد باتخاذ الإجراءات العملياتية الصارمة لوقف الأعمال الإرهابية.