مصر تعيد فتح دور العبادة والمطاعم والمقاهي

الثلاثاء - 23 يونيو 2020

Tue - 23 Jun 2020

أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أمس فتح دور العبادة لأداء الشعائر اليومية، بداية من السبت المقبل مع استمرار تعليق الصلاة الجماعية الأسبوعية.

وقال مدبولي، في مؤتمر صحفي، إنه سيتم فتح المقاهي والمطاعم بداية من السبت المقبل بـ 25 % من طاقتها الاستيعابية، وسيتم إغلاق المحال التجارية الساعة الـ9 مساء ، وإغلاق المطاعم والمقاهي الساعة الـ10 مساء، مشيرا إلى استمرار إغلاق الحدائق والشواطئ العامة، بينما تستمر وسائل النقل الجماعي في العمل حتى منتصف الليل.

وأضاف مدبولي أن هناك نجاحا بنسبة معقولة في مواجهة جائحة كورونا، قائلا «كان كل همنا ألا تخرج الأمور عن السيطرة، وهناك نسبة معقولة جدا من النجاح ولم نواجه ما تعرض له عدد من الدول التي بها المنظومة أفضل بكثير».

وأكد أن التحدي الكبير في مواجهة كورونا في القاهرة الكبرى، مشيرا إلى أن الحكومة ستتخذ العديد من الخطوات لتقليل انتشار العدوى في محافظات القاهرة الكبرى، وأشار إلى تخصيص أكثر من 300 مستشفى لاستقبال مرضى كورونا، لافتا إلى أن «الحكومة تعي قدراتها وكافة التحديات التي تواجهها، وتم إطلاق العديد من المبادرات للاهتمام بصحة المواطنين بالتوازي مع رفع قدرات البنية الصحية الأساسية».