برلماني ليبي: 4 أسئلة تكشف المؤامرة التركية

الثلاثاء - 23 يونيو 2020

Tue - 23 Jun 2020








سعيد أمغيب
سعيد أمغيب
قال عضو مجلس النواب الليبي سعيد إمغيب إن «التدخل التركي في ليبيا كشف المستور حين يرى كل العرب إرهابيا يقاتل مع الميليشيات المدعومة من تركيا، إردوغان يهدد ويقول إن حربهم لن تتوقف في ليبيا وإنهم عازمون على الوصول إلى سيناء».

وأشار إمغيب إلى أنه «يجب أن نتوقف قليلا ونسأل بعض الأسئلة ونجيب لنعرف خيوط المؤامرة التي تقودها تركيا، السؤال الأول: كيف وصل هذا الإرهابي إلى ليبيا ومن زوده بالسلاح ودعمه حتى وصل إلى محاور شرق مصراتة؟ الإجابة بكل تأكيد تركيا بموافقة أطراف دولية»، بحسب ما ذكرت صحيفة «المرصد» الليبية.

وأضاف «السؤال الثاني من يقاتل الجيش المصري في سيناء وفي الحدود الغربية مع ليبيا ومن يوفر لهم الدعم؟ الإجابة هم متطرفون إرهابيون ينتمون إلى التوجه نفسه تدعمهم قطر وتركيا بالمال والسلاح تحت صمت دولي أيضا.

أما السؤال الثالث كيف يصل الدعم والسلاح إلى الإرهابيين في سيناء؟ الإجابة: عن طريق الأنفاق مع غزة وطرق تهريب أخرى».

وختم كلامه قائلا «السؤال الرابع كيف سمحت إسرائيل بوصول الأموال والأسلحة وكافة أنواع الدعم إلى غزة لتصل بعد ذلك إلى سيناء؟ الإجابة عن هذا السؤال منكم متابعي الكرام لتعرفوا من وراء كل ما يحدث الآن في ليبيا ومن المستهدف؟ بالمناسبة تركيا لها علاقات وتبادل تجاري كبير مع الكيان الصهيوني هذا للعلم».