إعادة تمويل شركة معادن وعد الشمال للفوسفات

الاحد - 21 يونيو 2020

Sun - 21 Jun 2020

صحيفة مكة
صحيفة مكة
أعلنت شركة معادن عن توقيع شركة معادن وعد الشمال للفوسفات التابعة لها عددا من اتفاقيات إعادة التمويل بقيمة تبلغ 8.6 مليارات ريال، مع عدد من المؤسسات المالية الكبرى محليا وإقليميا، وبذلك سيحل مبلغ التمويل الجديد محل مبلغ التمويل الحالي.

واستكملت شركة معادن وعد الشمال للفوسفات إعادة جدولة التمويل العائد لصندوق الاستثمارات العامة الذي تمت إحالته إلى المؤسسة العامة للتقاعد والبالغ 6.7 مليارات ريال لتصبح المؤسسة هي المقرضة عوضا عن الصندوق.

وتأتي إعادة التمويل والجدولة لقروض معادن وشركاتها التابعة ضمن خطط الشركة التي تستهدف تحسين وتحقيق مرونة أكبر في إدارة التدفقات النقدية ورفع مستوى السيولة المتوفرة، إضافة إلى أن عملية إعادة التمويل والجدولة هذه ستسهم في خفض تكلفة الدين بشكل كبير مما سيزيد من قوة مركز معادن المالي وخاصة على المدى المتوسط والبعيد، كما سيكون أثر رفع التعهدات والشروط عاملا إيجابيا سيمكن معادن من مواصلة سعيها نحو النمو والتوسع من خلال مشاريعها المستقبلية.

ودعمت هذه الصفقة مؤسسات مالية متمثلة في: مصرف الإنماء، البنك الأهلي التجاري، مصرف الراجحي، بنك البلاد، بنك الرياض، البنك السعودي البريطاني، بنك الجزيرة، بنك سامبا، البنك السعودي الفرنسي.

معادن وعد الشمال للفوسفات

مجمع تكاملي لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية في مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية ويعد أحد أضخم المجمعات حول العالم.

الجهات المشاركة بالمشروع:

شركة معادن 60%

شركة موزاييك 25%

شركة سابك 15%