وزارة الصحة تستلم من التعاونية للتأمين مجموعة من مراكز "تأكد" للفحص الموسع من المركبة

الخميس - 18 يونيو 2020

Thu - 18 Jun 2020

التعاونية
التعاونية

أعلنت شركة التعاونية للتأمين عن تسليمها لوزارة الصحة مجموعة من مراكز "تأكد" للفحص الموسع من المركبة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتي قامت الشركة بتصميمها وتنفيذها وتحمل تكاليف إنشائها، وذلك ضمن المبادرات التي تقوم بها الشركة للمساهمة في دعم جهود وزارة الصحة، وإنجاح استراتيجيتها في مكافحة فيروس كورونا، من خلال التوسع في عمليات الفحص، ضمن حملة المسح النشط التي تنفذها الوزارة للكشف المبكر عن حالات الإصابات بالفيروس.




وقد قاد فريق من قياديي ومواهب التعاونية عمليات تصميم وإنشاء 21 مركزا للفحص من المركبة ما بين ثابتة ومتنقلة، تم تسليم مجموعة منها في كل من الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وأبها والدمام وجدة، وجار حاليا استكمال إنشاء مجموعة أخرى في المزيد من المدن، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة وفقا لأفضل الممارسات العالمية، وتبعا للمعايير المعتمدة من الوزارة.




هذا وقد بدأت وزارة الصحة بالفعل تشغيل مراكز الفحص من المركبة التي أنشأتها التعاونية، حيث تستقبل وتقوم بعمليات الفحص لأكثر من 8000 زائر من داخل مركباتهم يوميا، بطاقة استيعابية تصل إلى 20 ألف فحص يوميا، ويحتوي كل مركز على 10 - 14 مسارا للمركبات، ومسارات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن. إضافة إلى التوجيه من خلال النظم والتطبيقات الالكترونية للالتزام بإجراءات الوقاية.




وقد تم تجهيز المراكز بأنظمة مراقبة وحماية من الحريق ومرافق مخصصة للكادر الطبي المشغل للمراكز، كما يتم تطهير المراكز بشكل دوري والمركبات تلقائيا لدى مغادرة الزائر للمركز. وكل ذلك بإشراف طاقم طبي وفني مؤهل ومدرب من قِبل وزارة الصحة.




وحرصاً من التعاونية على توفير الضمانات اللازمة لاستمرار أداء مراكز "تأكد" للفحص من المركبة لمهمتها، وفقا لأقصى طاقة استيعابية ممكنة، فقد تكفلت التعاونية إضافة لإنشاء المراكز، بتوفير الحماية التأمينية الشاملة لهذه المراكز ومحتوياتها ضد جميع الأخطار شاملة أخطار الحريق، والأخطار الطبيعية، لمدة سنة كاملة وبحد تعويض يصل إلى 2.3 مليون ريال للمركز الواحد.




وفي هذا السياق تحدث الرئيس التنفيذي لشركة التعاونية للتأمين، عبدالعزيز حسن البوق، عن أهمية هذه الخطوة الاستراتيجية لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد في المملكة، وأضاف البوق أن مشروع إنشاء مراكز "تأكد" للفحص الموسع لفيروس كورونا من المركبة يندرج ضمن الجهود المشتركة بين شركة التعاونية للتأمين ووزارة الصحة، والتي تجسد الدورالوطني والمسؤول لكل القطاعات الحكومية والخاصة، كما أن المشروع يؤكد على رؤية الشركة ومسؤوليتها في هذه المرحلة التي تتطلب تضافر جميع الجهود من أجل اجتياز الوطن لهذه الجائحة المستجدة.




وقد أعرب البوق عن شكره وتقديره للجهات المشاركة في إنجاز مشروع مراكز "تأكد" للفحص من المركبة، وعلى رأسهم وزارة الصحة، والمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، والأمن العام والدفاع المدني.




وللاستفادة من خدمات هذه المراكز، أشار البوق إلى ضرورة حجز موعد مسبق من خلال تحميل تطبيق "صحتي" الذي أطلقته وزارة الصحة والمتوفر للأجهزة الذكية في متجر آبل ومتجر غوغل بلاي، كما يمكن للأشخاص الراغبين بإجراء الفحص عبر هذه المراكز الإتصال برقم وزارة الصحة 937 للحصول على معلومات أكثر عن خدمة الفحص بسهولة ويسر.