السيتي وأرسنال يعيدان الحياة للدوري الإنجليزي

الثلاثاء - 16 يونيو 2020

Tue - 16 Jun 2020





محرز  بتدريبات مانشستر سيتي                    (مكة)
محرز  بتدريبات مانشستر سيتي (مكة)
تعود اليوم منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد توقف نحو 100 يوم بسبب فيروس كورونا.

وستكون البطولة الإنجليزية الثالثة بين كبار القارة الأوروبية التي تعود إلى أرض ملعب بلا جمهور، بعد الدوري الألماني «البوندسليجا» الذي عاد في 16 مايو الماضي، والدوري الإسباني الذي عاد الأسبوع الماضي، على أن يلحق بهم الدوري الإيطالي في نهاية الأسبوع الحالي، بعد عودة اللعبة إلى إيطاليا باستكمال مسابقة الكأس قبل أسبوع.

وتنطلق المباريات الـ92 المتبقية من موسم الدوري الإنجليزي اليوم بلقاءين مؤجلين من الجولة الـ28، الأول بين أستون فيلا وضيفه شيفيلد يونايتد، والثاني بين «حامل اللقب» مانشستر سيتي وضيفه أرسنال، فيما ستنطلق من الجمعة المقبل منافسات الجولة الـ30.

وستكون نتيجة مباراة اليوم بين سيتي بقيادة المدرب الإسباني غوارديولا، وأرسنال بقيادة ميكل أرتيتا، فاصلة في تحديد مسار اللقب، حيث يتصدر ليفربول الترتيب بفارق 25 نقطة قبل تسع مراحل على النهاية، وفي حال خسارة سيتي، سيكون ليفربول في حاجة فقط إلى الفوز على إيفرتون الأحد المقبل لضمان لقبه الأول في بطولة إنجلترا منذ عام 1990.

وفي أي حال من الأحوال، يحتاج ليفربول إلى فوزين فقط من مبارياته التسع المتبقية، للتتويج بصرف النظر عن نتائج ملاحقه سيتي.

وبعيدا عن الفوز باللقب تشهد مباريات الدوري منافسات أخرى متعددة، أبرزها المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، وفي حين أن المراكز الأربعة الأولى هي التي تؤهل رسميا، سيكون المركز الخامس موضع تنافس، إذ أنه سيؤهل صاحبه إلى دوري الأبطال، في حال خسر مانشستر سيتي الاستئناف الذي تقدم به أمام محكمة التحكيم الدولية.