اليوفي يصارع نابولي على كأس إيطاليا

الثلاثاء - 16 يونيو 2020

Tue - 16 Jun 2020

تتجه أنظار جماهير كرة القدم الإيطالية صوب الاستاد الأولمبي في العاصمة روما اليوم، عندما يلتقي يوفنتوس مع نابولي في نهائي بطولة كأس إيطاليا، والذي يشهد صداما بين الصديقين جينارو جاتوزو، المدير الفني لنابولي، وجيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس .

وفي ظل الإجراءات والقواعد المتبعة لتفادي انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19-)، والتي تتضمن غياب الجماهير عن المباريات، لن يتمكن لاعبا خط الوسط السابق جاتوزو وبوفون، اللذان توجا مع المنتخب الإيطالي بلقب كأس العالم من معانقة بعضهما البعض عندما يلتقيان.

وستعيد المواجهة لهما ذكريات التتويج مع المنتخب الإيطالي بلقب كأس العالم 2006، وكذلك ذكريات المواجهات العديدة التي جمعت بينهما عندما كان جاتوزو لاعبا بفريق ميلان.

وكان أداء نابولي في الدور قبل النهائي لكأس إيطاليا أكثر إقناعا من الأداء الذي قدمه يوفنتوس في الدور نفسه، حيث تعادل مع إنتر ميلان 1/1 السبت الماضي ليتأهل إلى النهائي بنتيجة إجمالية 2 / 1، بينما تعادل يوفنتوس مع ميلان سلبيا الجمعة، رغم النقص العددي في صفوف ميلان بعد حالة طرد مبكرة، وقد تأهل يوفنتوس بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بعدفين، حيث كان قد تعادل على ملعب ميلان 1/1 ذهابا في منتصف فبراير الماضي.

وقال جاتوزو «لقد استعرضنا شخصيتنا ويجب أن أقول إنه من حيث الإيقاع، بدأنا من حيث انتهينا قبل فترة التوقف. لقد مررنا بفترة صعبة للغاية ولم يكن التدريب أمرا سهلا، في ظل الوباء.»

وأضاف جاتوزو، الذي توفيت شقيقته في وقت سابق من يونيو الحالي، إنه ممتن للفريق «لأنهم أدوا من أجلي ودعموني».