المخابرات الألمانية تحذر من إيران وحزب الله والإخوان

الثلاثاء - 16 يونيو 2020

Tue - 16 Jun 2020








عناصر من ميليشيات حزب الله                                                       (مكة)
عناصر من ميليشيات حزب الله (مكة)
حذر تقرير صادر عن المخابرات الداخلية الألمانية في ولاية بادن فورتمبيرغ، من إيران وحزب الله الإرهابي، وجماعة الإخوان، واعتبرهم رعاة القتل والفتنة في العالم.

وقال التقرير إن جماعة الإخوان الإرهابية بلغ عدد المنتمين لها في الولاية 190 شخصا، كما شمل ميليشيات حزب الله التي تم حظرها في ألمانيا الشهر الماضي، حيث أوضح التقرير أن عدد المنتمين للحزب في ولاية بادن فورتمبيرغ بلغ 75 شخصا، ويعتقد مسؤولون أمنيون أن عدد العناصر المنتمية لحزب الله داخل الأراضي الألمانية يصل إلى 1050.

إلى ذلك، ذكر تقرير المخابرات المحلي أن هناك أشخاصا قدموا لاجئين من العراق في السنوات الماضية، ساهموا في زيادة أعداد من يدورون في فلك إيران في الولاية، كما نبه كذلك من أخطار اليمين المتطرف في البلاد.

يذكر أنه أواخر أبريل الماضي، حظرت ألمانيا رسميا بشكل كامل ميليشيات حزب الله المدعومة من إيران على أراضيها وصنفتها منظمة إرهابية، وكانت ألمانيا في السابق تفرق بين الذراع السياسية للجماعة وبين وحداتها العسكرية التي تقاتل إلى جانب جيش النظام السوري.

وبعد أشهر على تصويت البرلمان الألماني في ديسمبر الماضي، بأغلبية كبيرة على تمرير قانون حظر حزب الله، بعد أن دعا حزبان حاكمان في البلاد إلى حظر الميليشيات اللبنانية، قائلين إنه ينبغي إدراجها على لائحة الاتحاد الأوروبي للمنظمات الإرهابية.

يشار إلى أنه في الوقت الحالي، يدرج الاتحاد الأوروبي الجناح العسكري لحزب الله المدعوم من إيران في قائمة الجماعات الإرهابية المحظورة، ولكن هذا لا ينطبق على جناحه السياسي.