6 غارات للتحالف ردا على صواريخ الحوثي

المالكي: محاولاتهم الهمجية مستمرة في استهداف المدنيين.. وسندمر قدراتهم
المالكي: محاولاتهم الهمجية مستمرة في استهداف المدنيين.. وسندمر قدراتهم

الثلاثاء - 16 يونيو 2020

Tue - 16 Jun 2020

شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية 6 غارات جوية على مواقع متفرقة لميليشيات الحوثي الإرهابية في صنعاء من بينها جبل النهدين المطل على دار الرئاسة ومحيطها وجبل عطان.

وتصاعدت أعمدة الدخان من مواقع إطلاق الصواريخ الباليستي المستهدفة، مع سماع دوي انفجارات عنيفة هزت أرجاء العاصمة، وحلقت مقاتلات التحالف بشكل مكثف في أجواء صنعاء، ردا على الصواريخ التي أطلقتها الميليشيات الموالية لإيران.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف المشتركة تمكنت أمس من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية من محافظة صعدة باتجاه مدينة نجران في محاولة متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء.

وأوضح استمرار المحاولات الهمجية من قبل الميليشيات الحوثية الإرهابية في استهداف الأعيان المدنية والمدنيين والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني بالصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار، حيث بلغ مجموع الصواريخ الباليستية التي تم إطلاقها باتجاه المملكة وتم اعتراضها ولله الحمد (313) صاروخا باليستيا، وبلغ مجموع الطائرات بدون طيار التي تم اعتراضها وتدميرها (357).

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ وتنفذ الإجراءات الحازمة والصارمة لتحييد وتدمير هذه القدرات لحماية المدنيين الأبرياء من هذه الأعمال العبثية والهمجية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

من جهتها، أدانت وزارة الخارجية البحرينية بشدة محاولة ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران استهداف مناطق مدنية بمدينة نجران وخميس مشيط ومنطقة عسير، من خلال طائرات بدون طيار (مفخخة)، مشيدة بكفاءة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن التي تمكنت من اعتراض الطائرات وإسقاطها.

وشددت على أن هذه الأعمال الإرهابية تعكس إصرارا من قبل ميليشيات الحوثي على تهديد المدنيين الآمنين، مؤكدة وقوف مملكة البحرين في صف واحد إلى جانب المملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها.

وشددت على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته في إدانة الأعمال الإرهابية الإجرامية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي، كونها اعتداء سافرا على المدنيين الآمنين في المملكة العربية السعودية، وتهديدا لأمن واستقرار المنطقة.