«أكاديمية مسك» تنمي مهارات كبار القادة السعوديين بالحكومي والخاص

الثلاثاء - 16 يونيو 2020

Tue - 16 Jun 2020

أبرمت أكاديمية مسك التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، وهي مؤسسة غير ربحية تكرس أهدافها لتشجيع التعلم والابتكار وتنمية مهارات القيادة أخيرا اتفاقية مع شركة جنرال إلكتريك (GE) في مجال تنمية المهارات القيادية لكبار القادة السعوديين.

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي للأكاديمية المهندس عمر النجار، والرئيس والمدير التنفيذي للشركة في السعودية والبحرين المهندس هشام البهكلي.

وتعد المبادرة أولى خطوات التعاون، حيث أطلقت أكاديمية مسك وجنرال إلكتريك «برنامج القيادة المسرع» لمجموعة مختارة من كبار القادة السعوديين الذين يتمتعون بإمكانات عالية في القطاعين الحكومي والخاص ليستفيدوا من البرامج التي ستعقد صفيا وافتراضيا في معهد جنرال إلكتريك للتطوير القيادي في كروتونفيل في نيويورك. وانطلقت المبادرة بجلسة افتراضية لمجموعة مختارة من القادة السعوديين في الشهر الماضي، بتنسيق مشترك بين أكاديمية مسك وجنرال إلكتريك.

وتسلط جنرال إلكتريك الضوء في معهدها في كروتونفيل على أحدث أساليب القيادة، وتغرس سلوكياتها المثلى وتشارك الأفكار مع أكثر المفكرين تأثيرا في الأوساط الأكاديمية والتجارية، وتخلق تجارب تعليمية تحويلية لإلهام قادة اليوم وإعداد قادة الغد، والهدف من ذلك هو التخطيط لبرامج إضافية بتنسيق وثيق بين الجهتين.

وقال النجار حول الشراكة: يسعدنا التعاون مع جنرال إلكتريك في مجال التطوير القيادي، نظرا لأن إحدى السمات المميزة لبرامج القيادة لدينا هي تمكين المشاركين من تطوير أسلوب قيادة تطبيقي وأصيل يتلاءم مع حجم وطبيعة الأهداف والتحديات الخاصة بالمملكة، وكلنا ثقة بأنه من خلال العمل عن كثب مع مختصي جنرال إلكتريك في كروتونفيل، سيتمكن المشاركون من تطبيق ما اكتسبوه خلال هذه التجربة التحويلية على أرض الواقع في عملهم.

من جانبه، قال البهكلي: نفخر بالشراكة مع أكاديمية مسك ودعم العمل الرائع الذي يؤدونه لتمكين السعوديين والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 بشكل مباشر، كما يسعدنا أن نستقبل القادة السعوديين الموهوبين مستقبلا في كروتونفيل، ونتطلع ليس فقط إلى البرامج التدريبية، ولكن أيضا إلى التعلم منهم في ظل بيئة تعاونية.

يذكر أن الأكاديمية تعمل على تطوير مصفوفة برامج متميزة لتطوير وصقل مهارات القادة في القطاعين الأهلي والحكومي، إضافة إلى ما تقدمه من برامج تؤهل مزيد من المواطنين لسوق العمل بمهارات المستقبل.

من أهداف المبادرة:
  • الاستفادة من خبرات إحدى أهم أكاديميات القيادة في العالم
  • دعم وتعزيز مهارات القياديين السعوديين
  • تطوير أساليب وفكر وسلوكيات أصيلة تنهض بأعمال المؤسسات الأهلية والحكومية

أضف تعليقاً

Add Comment