27 ألف مستفيد من مشروع «مبادرون» بجامعة الملك خالد

الاثنين - 15 يونيو 2020

Mon - 15 Jun 2020

تقدم جامعة الملك خالد برامج مشروع «مبادرون» الذي انطلق مع بداية رمضان الماضي عبر الوسائط الالكترونية ويستمر حتى نهاية إجازة الصيف مشتملا على عدد من الفعاليات والبرامج المتنوعة التي تستهدف منسوبي ومنسوبات الجامعة وأبناءهم وبناتهم وطلاب وطالبات الجامعة وأفراد المجتمع من الجنسين، حيث استفاد منها 27236 مستفيدا ومستفيدة، منهم 16903 من الرجال و10333 من النساء.

وأوضح رئيس الجامعة، الدكتور فالح السلمي، أن البرنامج حظي باهتمام المستفيدين نظرا لتنوع برامجه وتلبيتها لمتطلبات ورغبات أفراد المجتمع ومنسوبي وطلاب الجامعة، مشيرا إلى أنه يهدف إلى استثمار أوقات الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات الجامعة وأبنائهم وبناتهم ومختلف أفراد المجتمع من الرجال والنساء، والعمل على رفع المستوى المعرفي والمهني لهم.

من جهته أوضح المشرف على المشروع، الدكتور ناصر منصور، أن المشروع خلال المرحلة الأولى منه من بداية رمضان وحتى 24 من الشهر نفسه قدم 22 برنامجا ما بين مسابقة ودورة تدريبية وندوة ولقاء، جرى تنفيذها في 571 ساعة.

وبين أن البرامج تنوعت بين 6 برامج موجهة لأعضاء هيئة التدريس والموظفين، وبرنامجين للطلاب والطالبات، و14 برنامجا لأفراد المجتمع، منها 3 خاصة بالنساء. ونفذ البرامج 96 مدربا وخبيرا من داخل الجامعة و48 من خارجها.