ألفا مكلف يشاركون في ورشة التوعية بأحكام ضريبة الـ15%

الجمعة - 12 يونيو 2020

Fri - 12 Jun 2020

عقدت الهيئة العامة للزكاة والدخل ورشتي عمل افتراضيتين لتوعية المكلفين بزيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة إلى 15% والأحكام الانتقالية المرتبطة بذلك.

وقدمت الورشتان باللغتين العربية والإنجليزية عبر تقنية البث الافتراضي على شبكة الإنترنت، بحضور نحو ألفين من المكلفين الخاضعين للأحكام الضريبية في المملكة.

وتناولت الورشتان التعريف بالأحكام الانتقالية المرتبطة بزيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة، والإجراءات المتعلقة بتغيير النسبة، وأمثلة على ممارسات اقتصادية على القطاعات، وأهم الحالات الشائعة التي يواجهها المكلفون.

ويأتي انعقاد ورش العمل في إطار الجهود المتواصلة التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة والدخل لنشر الوعي بين المكلفين وتمكينهم من الامتثال الكامل للأحكام الضريبية السارية في المملكة.

وأوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل أنه بإمكان المهتمين الحصول على المزيد من المعلومات بشأن النسبة المحدثة لضريبة القيمة المضافة بالتواصل مع الهيئة عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، أو زيارة موقع الهيئة الالكتروني (gazt.gov.sa).

يذكر أن الهيئة قد أصدرت دليلا إرشاديا للأحكام الانتقالية المتعلقة بزيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة إلى 15% بدءا من مطلع يوليو المقبل، ويمكن للمكلفين

الاطلاع على الدليل من خلال الرابط التالي: (https://bit.ly/2ALAM4D).