السماح للقطاع الخاص بتوفير خدمات تسجيل أسماء النطاقات السعودية

الأربعاء - 10 يونيو 2020

Wed - 10 Jun 2020

مبنى هيئة الاتصالات (مكة)
مبنى هيئة الاتصالات (مكة)
أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المرحلة الأولى من وكلاء التسجيل لأسماء النطاقات السعودية (. السعودية، .SA)، التي من خلالها تم فتح باب التقديم للقطاع الخاص للحصول على اعتماد كوكيل رسمي لتوفير خدمات تسجيل أسماء النطاقات السعودية في المملكة.

ودعت الهيئة الجهات الراغبة في الحصول على اعتماد كوكيل تسجيل لاستيفاء الاشتراطات التنظيمية الموضحة في الموقع الرسمي للمركز السعودي لمعلومات الشبكة (www.nic.sa)، والتقديم باستخدام النموذج المخصص لذلك خلال فترة التقديم المحددة من 10 يونيو 2020 إلى 31 أغسطس 2020 .

وكشفت الهيئة أن الاشتراطات تتضمن مجموعة من المتطلبات الإدارية والتنظيمية من بينها: ضرورة تقديم وكيل التسجيل عرض تفصيلي يوضح الخطة الفنية للربط مع أنظمة التسجيل، وآلية تقديم خدمات التسجيل للمستخدم النهائي، والخطة التسويقية لتقديم خدمات التسجيل، وخدمات الدعم الفني المتاحة للعملاء، بالإضافة إلى تحقيق المتطلبات الفنية.

وسيتيح اعتماد وكلاء التسجيل تضمين خدمات إضافية على أسماء النطاقات السعودية، مما يوفر منصة موحدة للحصول على الخدمات المضافة والأساسية (one stop shop)، مثل استضافة المواقع والخدمات الالكترونية والبريد الالكتروني والخدمات المبتكرة، بالإضافة إلى تقديم خدمات الدعم الفني للعملاء على مدار الساعة، والتسويق على الصعيدين المحلي والدولي.