إنجلترا وإيطاليا تؤجلان فتح فترة الانتقالات الصيفية

الثلاثاء - 09 يونيو 2020

Tue - 09 Jun 2020








جانب من تدريبات مانشستر سيتي الإنجليزي         (مكة)
جانب من تدريبات مانشستر سيتي الإنجليزي (مكة)
فيما أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن فترة الانتقالات الصيفية ستبدأ في أول سبتمبر المقبل بعد شهرين من موعدها وتنتهي في الخامس من أكتوبر 2020، يبحث نظيره الإنجليزي تأخير فترة الانتقالات الصيفية التي من المقرر أن تفتح في وقت لاحق من الشهر الحالي، لتصبح بين أغسطس وأكتوبر بعد التعديل الذي فرضه فيروس كورونا المستجد على الموسم الحالي.

وعلقت منافسات كرة القدم في إنجلترا بدءا من مارس بسبب تفشي «كوفيد-19»، ومن المقرر أن تستكمل المراحل التسع المتبقية من الموسم، إضافة إلى مباراتين مؤجلتين، في 17 يونيو.

وعاودت البطولات تدريجيا استئناف موسم 2019 - 2020 خلف أبواب مؤصدة بوجه المشجعين، وفي ظل إجراءات وقاية صحية صارمة للحد من احتمال التقاط عدوى الفيروس. وكانت أول بطولة أوروبية كبرى تستأنف منافساتها بألمانيا في 16 مايو الماضي، على أن تليها إسبانيا في 11 يونيو، وإنجلترا في 17 منه.

ومن المنتظر أن يستأنف الدوري الإيطالي في 20 يونيو وينتهي في الثاني من أغسطس، وإذا حال توقف آخر دون استكمال الموسم فستستخدم طريقة حسابية معقدة لحسم الترتيب النهائي للدوري. في المقابل كانت فرنسا الوحيدة بين البطولات الكبرى التي اختارت في أواخر أبريل إنهاء الموسم مبكرا وتتويج باريس سان جرمان بطلا.

وفتحت أمس الأول فترة الانتقالات في كرة القدم الفرنسية لكن بين الأندية المحلية فقط، على أن يكون تحديد فترتها بين الأندية في فرنسا وتلك التي خارج البلاد مرتبطا بتحديد فترات الانتقالات في القارة. وكشف اتحاد الكرة الإيطالي عن موعد فترة الانتقالات الشتوية، والتي ستكون خلال الفترة من الرابع من يناير وحتى الـ31 من الشهر نفسه.