الحوثيون يحرمون المساجين من الغذاء والدواء

ضربات موجعة للانقلابيين في جبهتي نهم وصرواح وتحرير مواقع استراتيجية
ضربات موجعة للانقلابيين في جبهتي نهم وصرواح وتحرير مواقع استراتيجية

الاثنين - 08 يونيو 2020

Mon - 08 Jun 2020





وقفة لرابطة أمهات المختطفين                                   (مكة)
وقفة لرابطة أمهات المختطفين (مكة)
منعت ميليشيات الحوثي الانقلابية الموالية لإيران دخول الغذاء والدواء إلى المختطفين في سجونها بمناطق سيطرتها، في ظل تفش مخيف لفيروس كورونا.

وقالت رابطة أمهات المختطفين إنها تلقت بلاغا عاجلا من أهالي بعض المختطفين في السجن المركزي بصنعاء يشكون فيه حرمان أبنائهم من الطعام والأدوية، مع إصابة عدد منهم بحالات اشتباه بفيروس كورونا.

وشكا أهالي المختطفين من سوء المعاملة التي يتعرض لها أبناؤهم، مؤكدين أنهم يتضورون جوعا بينما تواصل ميليشيات الحوثي احتجازهم دون أدوية، وفي عنبر واحد، غير آبهة بتفشى الوباء، ومتجاهلة الوسائل الاحترازية.

وكانت رابطة أمهات المختطفين، قالت إنها تلقت معلومات بوجود حالة إصابة وحالات اشتباه بفيروس كورونا وسط المختطفين في السجن المركزي بصنعاء، في ظل رفض ميليشيات الحوثي إدخال الأدوية ومسكنات الألم لعلاجهم، وأضافت الرابطة في بلاغ على صحفتها بالفيس بوك أن المصابين موجودون في حجر صحي داخل السجن، ولم يسمح الحوثيون «بإدخال الأدوية أو مسكنات الألم أو بدخول الطعام أو أي مبالغ مالية إليهم، مما يضاعف من الخطر ويزيد المعاناة».

من جهة أخرى، تلقت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران ضربات موجعة في جبهتي نهم شرق صنعاء، وصرواح غرب مأرب، وتمكنت قوات الشرعية بإسناد مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية من السيطرة على مناطق في نجد العتق بمديرية نهم.

وأكد أركان حرب المنطقة العسكرية السابعة العميد محمد مشلي أن «قوات الجيش الوطني مدعومة بتحالف دعم الشرعية تمكنت من التقدم أكثر من 11 كلم وتحرير عدد من المواقع الاستراتيجية التي كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثي في منطقة نجد العتق بمديرية نهم شرق صنعاء»وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية.

وأضاف أنه تم استعادة ثلاث عربات عسكرية من نوع bmb وعدد من الأسلحة والذخائر المتنوعة من الميليشيات، فيما دمرت مدفعية الجيش وطيران التحالف 8 أطقم قتالية تابعة للميليشيات إلى جانب تعزيزات أخرى كانت في طريقها إلى المنطقة، ولقي عدد من الميليشيات مصرعهم، بينهم قائد المجموعة الحوثية المدعو عبدالكريم الوشلي، المكنى «أبو زين».

وأعلن المركز الإعلامي لألوية العمالقة جبهة الساحل الغربي على تويتر، مقتل عناصر حوثية في انفجار عبوة ناسفة كانوا يحاولون زرعها في مديرية حيس جنوب الحديدة.

وفي الضالع جنوبا كسرت القوات اليمنية المشتركة هجوما حوثيا من محورين، غربي مديرية قعطبة، شمال غربي الضالع ، الأول تركز على مواقع تتمركز فيها المشتركة في «المشاريح»، غربي حجر، فيما الثاني نحو مواقعها في جبهة بتار، جنوب غربي مدينة الفاخر، غربي مديرية قعطبة.

مشاهدات يمنية
  • مقتل امرأة وإصابة خمسة آخرين في هجوم مسلح على مركز إغاثة بمنطقة الحصب بتعز
  • قوات الجيش اليمني تسقط طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثي، باتجاه مواقع الجيش فوق مديرية صرواح، غربي محافظة مأرب شرق اليمن
  • مواطنون من أهالي مدينة حريب بمحافظة مأرب، يعثرون على طبيب روسي يعمل في مستشفى حريب العام وقد فارق الحياة بكورونا، وجثته ملقاة في أحد شوارع المدينة

أضف تعليقاً

Add Comment