198 ألف مستفيد يحضرون جلسات التدريب في «دروب»

الاثنين - 08 يونيو 2020

Mon - 08 Jun 2020

صحيفة مكة
صحيفة مكة
عقد صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» عبر منصة التدريب الالكتروني «دروب» 23 جلسة تدريبية تفاعلية خلال الفترة من 23 مارس حتى 31 مايو 2020. وبلغ حضور الجلسات 197.8 ألف مستفيد، من بينهم 40.8 ألف مستفيد حضروا الجلسات المباشرة، في حين حضر 157 ألف مستفيد الجلسات المسجلة.

وكان الصندوق قد بدأ من الأسبوع الماضي في عقد جلستين تدريبيتين تفاعليتين أسبوعيا، وذلك حتى نهاية العام الحالي حيث تعقد الجلسة التدريبية التفاعلية عند السابعة مساء يومي الاثنين و الأربعاء.

وتتكون الجلسات التدريبية التفاعلية من محتوى تدريبي يقدمه متخصصون، وذلك من خلال البث المباشر، بحضور عدد من المستفيدين بهدف نشر معرفة أو رفع مهارة معينة، حيث يتم تسجيل المحتوى أثناء البث المباشر، ومن ثم رفع الجلسة التدريبية التفاعلية على منصة دروب من أجل تمكين مستفيدي المنصة من حضورها في وقت لاحق والحصول على شهادة اجتياز لها.

وتتناول الجلسات التدريبية التفاعلية عددا من المواضيع والمجالات المرتبطة بسوق العمل كثقافة العمل عن بعد بشقيه الإداري والتقني، ومهارات التطوع الصحي في الأزمات، وإدارة الأزمات، وإجراءات الوقاية ومكافحة العدوى من فيروس كورونا، تماشيا مع الاحتياجات التدريبية في وقت الجائحة، كما أقيمت دورة تدريبية عن إدارة المشاريع الاحترافية من خلال جلسات تفاعلية عدة.

وتطرقت الجلسات التدريبية التفاعلية إلى مهارات العمل والحياة، وتحديات بيئة العمل، وأنماط الشخصيات، والتفكير الاستراتيجي، ومهارات البيع الناجح، ونموذج العمل التجاري، والتعاملات البنكية والمالية.

جلسات التدريب عبر منصة «دروب»

العدد 23جلسة تفاعلية

الفترة 23 مارس حتى 31 مايو

الحضور 197.869 مستفيدا

يتوزعون إلى:

40,884 مستفيدا حضروا الجلسات المباشرة

156,985 مستفيدا حضروا الجلسات المسجلة