تجزئة تسليم وحدات «سكني» لمراحل في إطار إجراءات السلامة

الأربعاء - 03 يونيو 2020

Wed - 03 Jun 2020








من منتجات سكني في جدة         (الإسكان)
من منتجات سكني في جدة (الإسكان)
أكد برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان أنه ستجري تجزئة تسليم الوحدات السكنية للمستفيدين إلى مراحل عدة بواقع 250 وحدة شهريا، وذلك في إطار إجراءات السلامة التي توصي بها الجهات المختصة، مشيرا إلى تنفيذ المشروعات ضمن المواصفات والجودة المحددة، في سبيل توفيرها للمواطنين ورفع نسبة تملكهم وفقا لمستهدفات برنامج الإسكان، أحد برامج رؤية المملكة 2030.

واستأنف برنامج سكني تسليم مستفيدي مشروع ربى جدة السكني وحداتهم السكنية، بحضور مدير فرع وزارة الإسكان بالمنطقة نضال عالم، حيث جرت إجراءات التسليم وفق الاحترازات الصحية التي أعلنت عنها الجهات المعنية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ويعد مشروع «ربى جدة» الواقع ضمن ضاحية الميار بمدينة جدة، والذي تنفذه شركة «مكيون مطورون عمرانيون»، أول مشروع يسلم للمستفيدين على مستوى منطقة مكة المكرمة بالشراكة مع القطاع الخاص، إذ يوفر 1248 وحدة سكنية على مساحة تتجاوز 95 ألف م2، ضمن بيئة متكاملة تضم المرافق الخدمية اللازمة للمواطنين، فيما يعد التسليم الحالي امتدادا لما سبق تسليمه من وحدات خلال الفترة الماضية.

ويأتي المشروع ضمن المشاريع المتعددة التي يتيحها برنامج «سكني» للمستفيدين بالشراكة مع القطاع الخاص، والتي بلغ عددها 77 مشروعا تحت الإنشاء، توفر أكثر من 134 ألف وحدة سكنية متنوعة بين شقة وفيلا وتاون هاوس.