«خيرات الرياض» تخفف من آثار منع التجول وتعليق الأعمال

الثلاثاء - 02 يونيو 2020

Tue - 02 Jun 2020








فيصل بن بندر خلال استقباله خالد العسيري                                           (مكة)
فيصل بن بندر خلال استقباله خالد العسيري (مكة)
اطلع أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر أمس على التقارير الميدانية لمبادرة «خيرات الرياض»، التي أطلقتها إمارة منطقة الرياض بهدف دعم المبادرات الخيرية والتنموية بالمنطقة للتخفيف من حجم الأضرار الناتجة عن منع التجول وتعليق الأعمال بسبب جائحة مرض كورونا.

وتضمنت التقارير آلية تقديم السلال الغذائية والوجبات الساخنة للأسر المتضررة والمتعففة، والعمالة الوافدة المنقطعة، ومراعاة مستوى الاحتياج للتخفيف من حجم الأضرار الناتجة عن منع التجول وتعليق الأعمال بسبب الجائحة.

كما شكر أمير الرياض القائمين على مبادرة «خيرات الرياض» والجمعيات الأهلية والفرق التطوعية والمشاركين والمساهمين وكل من دعم وتبرع من رجال الأعمال والمحسنين من تبرعات نقدية وعينية.

كما وجه باستمرار العمل وسرعة تقديم الدعم وإيصال المواد الغذائية والأساسية، لمن يحتاج دون استثناء.

واستعرض الأمير فيصل بن بندر المساهمات الداعمة بجميع أنواعها، وآلية رصد الفئات الأكثر حاجة وسرعة الوصول إليهم وتلمس احتياجاتهم، مشددا على أهمية تذليل الصعوبات والعقبات التي قد تواجه فرق العمل الميدانية والعمل على تسهيل عملها، وعلى رفع مستوى كفاءة التكامل والتعاون بين الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية وفرق العمل التطوعية والمؤسسات الأهلية العاملة بهذا المجال، وأهمية التنسيق فيما بينها لتحقيق أهداف مبادرة خيرات الرياض وتعظيم أثرها.

من جهة أخرى استقبل الأمير فيصل بن بندر في مكتبه بقصر الحكم أمس مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة خالد العسيري ومسؤولي الفرع الذين قدموا التهنئة له بعيد الفطر المبارك.

وأعرب عن شكره لهم على ما أبدوه من مشاعر، داعيا الله العلي القدير أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال، وأن يعيده علينا ونحن في خير ورخاء وأمن وطمأنينة.

واستعرض العسيري برامج فرع الهيئة التوعوية وتوسيع الاستفادة من خدماتها في الإجراءات والتدابير الاحترازية عن جائحة كورونا والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في ذلك.

مبادرة خيرات «الرياض»:

  • توزيع 420000 وجبة ساخنة

  • 15000 سلة غذائية

  • 130 طنا من التمور

  • 3700 كرتون من التمور

  • توفير مبان ومرافق مهيأة لتكون محاجر صحية مجهزة

  • أجهزة الكترونية «أيباد» مدعومة بشرائح اتصال وبطاقات نت

  • أجهزة ومعقمات طبية بمدينة الرياض ومحافظات المنطقة